آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
السبت, 31-يناير-2009
عمران برس : -
سحبت الهيئة العليا للأدوية في اليمن جميع منتجات شركة فارما كير الإماراتية للتأكد من مطابقتها للمواصفات القانونية.

وقال الدكتور عبدالمنعم الحكمي مدير عام الهيئة العليا للأدوية إن الإجراء بناء على اكتشاف تلوث أحد مستحضراتها والمسمى (كاريلوكس) Care Lox) ) الذي يستخدم لمعالجة الحموضة، لتلوثه بجراثيم مضرة كما أن الدواء غير مسجل في الهيئة وغير موجود في سوق الدواء اليمني.

وأوضح الحكمي لـالثورة أن وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالهيئة العليا للأدوية قامت بالسحب بناء على قرار وزارة الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة بتعليق تسجيل الشركة ومستحضراتها الدوائية حتى يتم إصلاح جميع الملاحظات في خطوط الإنتاج.

يذكر بأن وزارة الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة أغلقت المصنع بقرار حكومي بعد اكتشاف البكتيريا وتسربها للعقار وظهور تلوث بكتيري مضر تتسبب بأمراض خطيرة للبشر منها الالتهاب الرئوي.

حيث أقرت وزارة الصحة الإماراتية في تقريرها الذي نشر عبر شبكة الانترنت على إغلاق المصنع، وخاطبت دول مجلس التعاون الخليجي سحب الدواء من أسواقها، وأصدرت تعميماً إلى جميع مدراء المناطق الطبية ومدراء المستشفيات والصيدليات والمستودعات الطبية الحكومية والخاصة يقضي بسحب كافة الكميات الموزعة من الشراب المضاد للحموضة من الصيدليات والمستودعات وكافة المنافذ الأخرى والتوقف التام عن بيع المنتج للمصلحة العامة وحماية المستهلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)