آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
السبت, 24-يناير-2009
عمران برس - دشن الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان ومحسن علي النقيب محافظ لحج حملة وطنية لتحصين ضد مرض الكزاز الوليدي والحصبة في عدد من محافظات اليمن . عمران برس: -
دشن الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان ومحسن علي النقيب محافظ لحج حملة وطنية لتحصين ضد مرض الكزاز الوليدي والحصبة في عدد من محافظات اليمن .

وزير الصحة دشن الحملة مع المفوضية السامية للاجئين من مخيم اللاجئين بخرز للفترة من (24-29) يناير بحضور السيدة " كلير بورجوا" ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وعبدو كريم أدجباري – ممثل اليونيسيف بمنطقة الأمم المتحدة، ود. عمر زين محمد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

وتستهدف حملة تحصين ضد مرض الكزاز الوليدي (2500) طفل و(2563) امرأة ممن هن في سن لسن الإنجاب من (15-45) عاماً.

وفي تصريح لـ"عمران برس" أكد محسن النقيب الحرص على الولادة الصحية النظيفة والسلامة التوليدية باعتبارها إحدى الأسس الضرورية للصحة الإنجابية الكفيلة بحماية الأمهات والمواليد من عدوى أمراض خطيرة وأبرزها مرض الكزاز الوليدي ذاك المرض البكتيري الخطير جداً والقاتل الذي يمكن أن يصيب الأمهات نتيجة الولادة غير النظيفة داعياً الأمهات حديثات الولادة الوقاية الصحية من جراء تلوث الحبل السري بجراثيم هذه المرض المروع.

وفي سياق متصل دشنت بالمستشفى الجمهوري بصعدة فعاليات الحملة الوطنية للقضاء على مرض الكزاز والحملة الوطنية على مرض الحصبة في عموم مديريات محافظ صعدة.

وقال مدير عام مكتب الصحة والسكان – إن الحملة الأيام الوطنية للقضاء على مرض الكزاز تستهدف (148282) امرأة ممن هن في سن الإنجاب في عموم المديريات، وتستهدف حملة القضاء على الحصبة من عمر تسعة أشهر وحتى الخمس سنوات أكثر (96000) طفل في عموم المديريات.

مضيفاً إن إجمالي المشاركين في تنفيذ هذه الحملة (1139) عاملاً صحياً و(138) مشرف فرق، موزعين على(589) موقعاً ثابتاً ومتحركاً ينفذون الحملة على مدى ستة أيام.

مشيرا إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وزارة الصحة والسكان بتوجيهات ودعم واهتمام قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح الذي يولي قطاع الصحة أهمية كبيرة لما من شأنه العمل على إيجاد وخلق جيل سليم وخالٍ من الأمراض.

وفي السياق ذاته دشن جمال العاقل وكيل محافظة حجة ومعه الدكتور عادل المؤيدي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان – بمدرسة هارون الأساسية الثانوية للبنات اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الكزاز الوليدي التي ينفذها مكتب الصحة العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة .

وتستهدف الحملة على مدى ستة أيام النساء في سن الإنجاب (15-45) سنة بعموم مديريات المحافظة والبالغ ثلاثمائة وتسعة آلاف وستمائة وستة عشر امرأة وينفذ الحملة ألف وخمسمائة واثنان وعشرون عاملاً صحياً و متطوعاً.

وخلال لتدشين دعا وكيل المحافظة جمال ناصر كافة شرائح المجتمع إلى التعاون والتنسيق مع الفرق الميدانية في سيبل إنجاحها والوصول إلى النساء المستهدفات؛ متمنياَ أن تحقق الحملة النتائج المرجوة منها بما يساهم في القضاء على هذا المرض.

من جانبه أكد الدكتور عادل المؤيد -مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان –أهمية الحملة مستعرضاً الجهود التي بذلها مكتب الصحة في التجهيز والتحضير لتنفيذ الحملة إضافة إلى أهميتها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)