آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - صورة من الارشيف

الثلاثاء, 28-فبراير-2012
عمران برس - صنعاء : -
استنكر علماء اليمن ونددوا بشدة بالحادث الإجرامي البشع الذي وقع السبت الماضي في مدينة المكلا محافظة حضرموت وراح ضحيته 21 شهيدا من أفراد حراسة بوابة القصر الجمهوري بالمكلا وامرأة فضلا عن إصابة آخرين جراء تفجير انتحاري لسيارة مفخخة.

وقال علماء اليمن في بيان صادر عن جمعية علماء اليمن تلقت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نسخة منه :" إن ما حدث يوم السبت الماضي من تطرف شأن في مدينة المكلا وعدوان راح ضحيته أبرياء لا يعرف للنفس المؤمنة حقها ولا يحفظ لأحكام الدين حقها أمام الله عز وجل القائل في محكم التنزيل " {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً}النساء93 " .
وأشار علماء اليمن إلى أن هذا العمل الإجرامي الشنيع يدمي القلوب ويبعث على الحيرة, واستغراب كيف أصبح البعض يقدم على مخالفة أحكام شرعية واضحة وكيف تستمرئ نفسه قتل أخيه المسلم دونما وازع ديني وخوف من علام الغيوب.. داعين الجهات الأمنية إلى تعقب الفاعلين والمدبرين وسرعة تقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع .

من جهة ثانية أستهجن علماء اليمن في البيان ما يقوم به الاحتلال الصهيوني في القدس الشريف وفلسطين من عدوان وصل إلى إغلاق أبواب المسجد الأقصى وحصار المصلين فيه وإطلاق الغازات والاعتداء بالسلاح على من فيه وحصاره بالمستوطنات .. وقالوا :" إن على المسلمين أن يحددوا موقفهم من كل الدول التي تساند الاحتلال الصهيوني وبنائه للمستوطنات وحصاره وعدوانه على فلسطين وتغيير معالم القدس الشريف سواء كانت تلك المساندة ظاهرة ام خفية".. مؤكدين بان على المسلمين أن يلفتوا انتباه هذه الدول إلى أن مصداقيتها أمام الشعوب الإسلامية والعربية غدت مكشوفة، وعليها أن تحترم قواعد القانون الدولي .
ودعا علماء اليمن أبناء فلسطين إلى توحيد كلمتهم وسرعة النأي بأنفسهم عن أي خلافات ليست في صالح قضيتهم .

إلى ذلك ، أدان علماء اليمن واستنكروا ما حدث في أفغانستان من حرق لنسخ من القرآن الكريم من قبل جنود أمريكيين .
وقال علماء اليمن :"إن هذا الفعل الشنيع يعد تطرفا لا يحفظ للأديان حقها وتجاهلا من قبل نفوس تزرع الفتن بين الشعوب وتعمق الجراح".. مشددين على ضرورة سرعة معاقبة من قاموا بهذا الفعل المخالف للشرائع السماوية والقوانين الدولية .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)