آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
الجمعة, 23-يناير-2009
عمران برس - وقعت اليمن والبنك الدولي في العاصمة المصرية القاهرة بالأحرف الأولى على اتفاقية المنحة الخاصة ببرنامج دعم قطاع المياه (wssp) والبالغة 90 مليون دولار. عمران برس: -
وقعت اليمن والبنك الدولي في العاصمة المصرية القاهرة بالأحرف الأولى على اتفاقية المنحة الخاصة ببرنامج دعم قطاع المياه (wssp) والبالغة 90 مليون دولار.

وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع المهندس عبد الله حسن الشاطر، وعن البنك رئيس فريق المفاوضات المهندس ماهر ابو طالب.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للبرنامج 340 مليون دولار تساهم الحكومة اليمنية في تمويله بمبلغ 140 مليون دولار والبنك الدولي بـ 90 مليون دولار والحكومة الألمانية بـ 60 مليون دولار والحكومة الهولندية بـ 48 مليون دولار.

ويهدف برنامج دعم قطاع المياه في اليمن (wssp) إلى تحسين وتطوير القدرات المؤسسية لقطاع المياه ومؤسساته وهيئاته بما يخدم الاستدامة وزيادة العوائد لاستخدامات المياه وتقليل الفاقد.

ويشتمل البرنامج على أربعة مكونات رئيسية تتمثل في مشاريع مياه الريف في عدد من المحافظات من خلال إقامة مشاريع جديدة وتطوير القائم منها ورفع مستوى التغطية في مياه الشرب النقية للسكان بما يحقق أهداف الإستراتجية الوطنية للمياه في تلك الألفية.

فيما يتولى المكون الثاني الحفاظ على المياه الجوفية وتغطية مساحة 24 ألف و500 هكتار بوسائل الري الحديث وتقديم خدمات إرشاد الري للمزارعين وتحسين أنظمة الري السيلي في الوديان الرئيسية وتحسين أنظمة حصر المياه وإنشاء البرنامج الوطني للري.

في حين يتولى المكون الثالث إقامة مشاريع مياه في الحضر وتقديم خدمات الصرف الصحي في المدن الرئيسية والمكون الرابع دعم الإدارة المتكاملة للموارد المائية في اليمن.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)