آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - للحد من ظاهرة الزواج المبكر ومكافحتها، ولتحسين المؤشرات الديمغرافية في اليمن من خلال المناصرة لإجاد ضمان مستويات معيشية أفضل للأسر والنساء بشكل خاص؛ تواصل مؤسسة الإنماء المدني "إيفاء" تنظيم دورات متخصصة للتوعية بمخاطر الزواج المبكر لعدد من المستهدفين..

الخميس, 22-ديسمبر-2011
عمران برس - خاص - عبدالرزاق العزعزي : -
للحد من ظاهرة الزواج المبكر ومكافحتها، ولتحسين المؤشرات الديمغرافية في اليمن من خلال المناصرة لإجاد ضمان مستويات معيشية أفضل للأسر والنساء بشكل خاص؛ تواصل مؤسسة الإنماء المدني "إيفاء" تنظيم دورات متخصصة للتوعية بمخاطر الزواج المبكر لعدد من المستهدفين..
ونظمت على مدار يومين دورتي لنظراء الطلاب وعدد من المعلمين من 25 مدرسة في صنعاء من مناطق "آزال، صنعاء القديمة وشعوب" تلقوا خلالها معارف ومعلومات نظرية وتطبيقية خاصة بالجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية..
الدورة التي استهدفت 34 شخصاً وركزت على مخاطر الزواج المبكر والتسرب من التعليم تمت على يد متخصصين في هذا المجال، واعتمدت على أن نسبة التحصيل العلمي 35 % بحيث يقوم المشاركين عند العودة إلى مدارسهم بعمل أنشطة تطبيقية توعوية، من ثم يتم احتساب 75 % للتطبيق الميداني.. ثم تجتمع لجنة متخصصة لمراجعة وتقييم الأداء واختيار أفضل مدرسة نموذجية التي طبقت حملة التوعية ورصد مستوى الوعي والتغيير الذي أحدثته الأنشطة..
من جانب آخر نظمت دورة خاصة بمنظمات المجتمع المدني، حيث تلقت 23 منظمة محلية معارف عن كيفية التوعية المستدامة المتخصصة بمخاطر الزواج المبكر من كافة الجوانب..
وسيتم بعدها النزول الميداني من قبل إدارة البرنامج إلى المنظمات لتقييم مستوى الأداء والتأثير والقدرة على إحداث تغيير في مستوى وعي الناس..
الجدير بالذكر أن الدورتين نظمتا خلال يومي أمس وأمس الأول، وقالت المؤسسة أن المشاركين لن ينالوا أي شهادة مشاركة إلا بعد التطبيق الميداني لهم..
..
حب الوطن على خشبة المسرح الثقافي باب
عرض صباح أمس الأربعاء على خشبة المسرح الثقافي باب؛ المسرحية الاستعراضية "حب الوطن" التي تتحدث عن تاريخ اليمن في النزاع والصراع لأهداف خاصة..
المسرحية التي ألفها وأخرجها مسرحياً الفنان الكوميدي آدم سيف عرضت برعاية القاضي أحمد عبدالله الحجري، وتتبلور فكرتها حول أن أطرافاً خارجية تحاول زعزعة الأمن والاستقرار اليمني لخدمة أجندتها، وتحاول تجسيد فكرة أن اليمن ستظل أعلى من كل المناصب المتنازع عليها..
الجدير بالذكر أن المسرحية أخرجها للتلفزيون الفنان نادر المذحجي وبطولة آدم سيف، خالد الدحومة، شمسي حاتم، مروان الزرقة، علاء مصلح، ماهر الجابري، ابراهيم العوبلي، فضل أحمد يحيى، علي العريقي وآخرون..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)