آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - عبدربه منصور هادي

الأحد, 11-يناير-2009
عمران برس : -
جدد نائب رئيس الجمهوري عبدربه منصور هادي مطالبة اليمن بوقف إطلاق النار بصفة عاجلة والانسحاب الفوري لقوات الاحتلال الإسرائيلية من غزة وفتح كل المعابر وتقديم المساعدات الغذائية والطبية والاستهلاكية بصورة عاجلة كمرحلة أولى ومن ثم البحث في جميع القضايا العالقة وبما يمكن الشعب الفلسطيني من الحياة الآمنة والهادئة مثل بقية الشعوب.
وأعرب عبدربه منصور هادي أثناء استقباله اليوم الناطق الرسمي باسم حركة حماس سامي ابو زهرة، عن مواقف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تجاه الشعب الفلسطيني وحقه في الحياة الآمنة وإقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وناشد نائب رئيس الجمهورية الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام كل الضمائر الحية في الوطن العربي والعالم كله العمل من أجل التخفيف من آلام ومعاناة الفلسطينيين في قطاع غزة.
وكان الناطق الرسمي باسم حركة حماس سامي ابو زهرة قد اطلع نائب رئيس الجمهورية على مجمل الأوضاع القائمة في قطاع غزة في ظل العدوان الصهيوني الهمجي من البر والبحر والجو والذي يدخل أسبوعه الثالث وسط خذلان المجتمع الدولي لهذا الشعب الأعزل من أي سلاح.
وأشار ابو زهرة إلى ما ترتكبه الآلة العسكرية الإسرائيلية من مجازر يومية ضحاياها الأطفال والنساء والمدنيين العزل، وبصورة تقشعر منها الأبدان دون وازع من رحمة أو ضمير أو أخلاق أنساني.
ونوه إلى ان قصف المدارس والمشافي والمنازل الآهلة بالسكان من المحرمات في كل الشرايع والأديان السماوية خصوصا وان بعض المدارس التي قصفت وخلف قصفها ضحايا كثر تديرها الأمم المتحدة ومعظم الضحايا هم من اللاجئين الذين شردوا من بيوتهم وأرضهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي نفسه وبذلك فهو يلاحقهم من مكان إلى أخر في ملاجئهم بقصد القتل والتصفية العرقية.
وأشاد ابو زهرة بموقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا المبدئي تجاه الشعب الفلسطيني وما يعانيه من ويلات وقال: ان الجماهير اليمنية قد عبرت بكل قوة وشجاعة عن مكنوناتها ومدى دعمها للشعب الفلسطيني المنكوب.
وأكد ان معاناة أهالي غزة فضيعة ومأساوية صحيا وغذائيا واجتماعيا جراء ما يلحق بهم من هول فضيع إلا ان الجميع لا يلمس إلا الصمود والتحدي بفعل الإيمان القوي الراسخ في النفوس والعقول والقلوب.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)