آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - احتفلت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية مساء الاثنين باليوم العالمي للتطوع في مدينة عدن، شارك فيه متطوعي المؤسسة في المحافظات التي تعمل بها وتم تكريمهم بشهادات تقدير ووسام التطوع، كما تم تدشين مشروع المركز الاستشاري التقني للشباب المدعوم من وكالة تنمية المنشئات الصغيرة والأصغر..

الخميس, 08-ديسمبر-2011
عمران برس - عدن - عبدالرزاق العزعزي: -

احتفلت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية مساء الاثنين باليوم العالمي للتطوع في مدينة عدن، شارك فيه متطوعي المؤسسة في المحافظات التي تعمل بها وتم تكريمهم بشهادات تقدير ووسام التطوع، كما تم تدشين مشروع المركز الاستشاري التقني للشباب المدعوم من وكالة تنمية المنشئات الصغيرة والأصغر..



وخلال الحفل الذي جاء برعاية منظمة رعاية الأطفال وصندوق الأمم المتحدة للسكان قدمت نبذة عن المؤسسة التي تعد حديثة النشأة حيث تأسست في فبراير من العام الجاري إلا أنها استطاعت في خلال مدة زمنية قصيرة تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات "ما يقارب 16 نشاطاً" وعملت مع أهم المنظمات الدولية العاملة في اليمن في تنفيذ مشاريعها التنموية كصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة رعاية الأطفال ومنظمة اليونسيف والوكالة الأمريكية للتنمية ووكالة تنمية المنشات الصغيرة والأصغر وأيضاً منظمة الإغاثة الدولية..



المتطوعون يقدمون طيلة العام أعمال مختلفة ويأتي اليوم العالمي للتطوع في 5 ديسمبر كتكريم لما قدموه لبناء المجتمع، وأيضاً لتشجيعهم على الاستمرار في تقديم الخدمات المجتمعية لبناء قدراتهم ومهاراتهم، وقد قام برنامج الشباب بمنظمة رعاية الأطفال وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان بتنظيم هذه الفعالية قبل أربع سنوات.. وفي 2010 اقترح الشباب بتقليد المتطوعين بوسام التطوع في ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للتطوع ويتخلله أنشطة متفاوتة؛ ليشعر بقيمة العمل والدور الذي قام به.



"صادق أمين الوصابي" أحد المكرمين في هذا اليوم؛ لخدماته الإعلامية التي يقدمها، ألقى كلمة المتطوعين في الحفل الذي عقد بفندق اللوتس – عدن حيث قدم نبذة عن الصعوبات المختلفة التي تمر بها اليمن منذ فبراير الماضي وحتى الآن، مشيراً أن الشباب لم يضمحل حتى مع تزايد المعاناة اليومية للمجتمع بأسره، بل ومازال قادر على تقديم وبذل الكثير من أجل خدمة المجتمع..


من جانب آخر تحدثت "هند الإرياني" عن دور التطوع في صقل وتنمية المهارات للمتطوعين الذي يعود فائدته على الأسرة والمجتمع.. وهذا ما وافقت عليه "وئام محمد" أثناء تحدثها عن التطوع خلال فقرات الفعالية..


وتهتم مؤسسة لأجل الجميع بتنمية الفرد باعتباره ركيزة أساسية من أجل بناء المجتمع، ورغم حداثتها بلغ عدد المستفيدين من المشاريع التنموية التي قدمتها ما يقارب ثلاثة آلاف مستفيد.. وقامت بافتتاح مكاتب كفروع لها في محافظات عدن، اب والحديدة..


جدير بالذكر أن المؤسسة أيضاً قدمت دروع تقدير للمنظمات الشريكة معها لتنفيذ أنشطتها خلال العام الجاري وهي "صندوق الأمم المتحدة للسكان، منظمة رعاية الأطفال، الوكالة الأمريكية للتنمية، وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر، منظمة الإغاثة الدولية، منظمة اليونيسيف ومنظمة أدرا".. كما قدمت دروع تكريمية لبعض أمهات المتطوعين لتشجعيهن على مواصلة دعم أبنائهن للتطوع..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)