آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - احمد علي الاشول

الخميس, 08-يناير-2009
عمران برس : -
حث رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد على الاشول , منتسبي القوات المسلحة والأمن على التأهب والاستعداد الدائم والحفاظ على الجاهزية القتالية والأمنية والمعنوية، داعيا اياهم الى اليقظة والحذر من المتربصين بالوطن ومنجزاته ومكاسبه العظيمة.

وقال الاشول في كلمة ألقاها أمام مقاتلي الوحدات العسكرية في المحور الجنوبي الغربي التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية اليوم الخميس بمناسبة تدشين المرحلة الاولى من العام التدريبي العملياتي والقتالي الجديد, بأن على منتسبي القوات المسلحة والأمن الضرب بيد من حديد ضد عناصر التخريب والإرهاب ومحاربة ثقافة الكهوف وشائعات الكراهية بكل حزم وقوة ودون تردد.

وأعرب الاشول عن فخر القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة ووزاتي الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة بما حققته المؤسسة الدفاعية والأمنية من نجاحات وتحولات كبرى على صعيد البناء العسكري والأمني النوعي خلال العام المنصرم.

واضاف أن المؤسسة الدفاعية والأمنية تكون بانجازاتها هذه مواكبة لما يشهده الوطن من نهوض شامل وتطور مضطرد في شتى مجالات الحياة, مشيرا الى " أن ما وصل إليه الوطن من نماء وتطور وازدهار، إنما هو بفضل الأمن والاستقرار الذي ينعم به شعبنا في ظل راية الوحدة المباركة ".

ونوه رئيس هيئة الاركان العامة بمواقف وتضحيات منتسبي القوات المسلحة والأمن عبر مسارات الثورة اليمنية"26سبتمبر و14أكتوبر" الخالدة والمراحل والمنعطفات التاريخية التي مرّ بها شعبنا اليمني الذي كان وسيبقى مصدر يعتز بمؤسسته الدفاعية والأمنية باعتبارها قوته الضاربة ضد كل من تسول له نفسه المساس بسيادة وأمن واستقرار الوطن والمواطن.

على ذات الصعيد أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة للعمليات اللواء الركن علي محمد صلاح أن الجاهزية الفنية للآليات والمعدات العسكرية تشكل الأساس المتين التي ترتكز عليها الجاهزية القتالية.

وقال صلاح في كلمته التي القاها في حفل تدشين فعاليات العام التدريبي الجديد بدائرة التأمين الفني وقاعدة الإصلاح المركزية ولواء النقل الخفيف ومجمع مصانع 22مايو, ان صيانة الأسلحة وإصلاحها وإعادة جاهزيتها وتامين الوحدات والوحدات الفرعية بالكوادر الفنية المؤهلة والمدربة وإمدادها بقطع الغيار ووسائل الإصلاحات للمركبات والآليات القتالية تعتبر من المهام الرئيسية المناطة بالدوائر والوحدات التأمينية.

واضاف :أن هذه الدوائر والوحدات التأمينية قطعت أشواطا كبيرة في مجال تخصصها وحققت نجاحات وقفزات نوعية في مضمار واجباتها العملية وهي محل فخر واعتزاز قيادة الوطن العليا ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة, منوها في الوقت نفسه بالنجاحات النوعية المتميزة التي حققها المقاتلون خلال العام التدريبي المنصرم.

وكانت قد القيت في الاحتفالات عدد من الكلمات من قبل مدراء الدوائر وقادة الوحدات العسكرية والأمنية, أكدت في مجملها عزم قادة وضباط وصف ضباط وجنود منتسبي الدوائر والوحدات العسكرية والأمنية على تنفيذ المهام والواجبات التي تضمنتها خطط وبرامج التدريب للعام الجديد 2009م ومجمل المهام الإضافية والمسندة من قبل قيادة وزارة الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة بكل همة ونشاط وبروح معنوية عالية.

وعبرت الكلمات عن شكروتقدير وعرفان مدراء الدوائر وقادة الوحدات العسكرية والأمنية لما تحظي به مؤسسة الوطن الدفاعية والأمنية من رعاية واهتمام متواصل من قبل باني نهضة الوطن وصانع مجده العظيم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لتكون دوماً على أهبة الاستعداد للدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره .

وجددت الكلمات العهد للشعب وقيادته السياسية الحكيمة بان يكونوا دوماً عن مستوى القسم العسكري مقاتلين أشداء في ردع كل من تسول له نقسه المساس بسيادة وامن واستقرار الوطن والنيل من مكتسباته ومنجزاته العظيمة وإنهم سيظلون وكما عهدهم شعبهم وقيادتهم السياسية والعسكرية العليا جنوداً أوفياء لمبادئ الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية.

يأتي هذا في الوقت الذي شهدت فيه ميادين الاحتفالات عروضا عسكرية عكست في مضامينها الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها المقاتلون وهم يدشنون مهام المرحلة الأولى من العام التدريبي العملياتي والقتالي والإعداد المعنوي للعام الحالي , وكذا ثمار الجهود المبذولة في ميادين التدريب والتأهيل والإعداد القتالي والمعنوي المتطور والثغرات المتطورة في مضمار البناء العسكري النوعي للقوات المسلحة والأمن.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)