آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - بعد أصالة، ورولا سعد، وأروى، ها هي لطيفة تنضمّ إلى قائمة الفنانات اللواتي اخترن تقديم البرامج. هل يشجّع ذلك نجمات أخريات على خوض التجربة؟ أم أنها ستكون مجرّد ظاهرة يمحوها الوقت؟

الجمعة, 02-ديسمبر-2011
عمران برس - متابعات : -
بعد أصالة، ورولا سعد، وأروى، ها هي لطيفة تنضمّ إلى قائمة الفنانات اللواتي اخترن تقديم البرامج. هل يشجّع ذلك نجمات أخريات على خوض التجربة؟ أم أنها ستكون مجرّد ظاهرة يمحوها الوقت؟

ربيع فران
يبدو أنّ الفنانات العربيات لن يكتفين بعد اليوم بالغناء، بل بدأن رحلة النزوح إلى عالم التلفزيون لتقديم البرامج الحوارية الفنية: رولا سعد بدأت تقديم برنامجها «رولا شو» على قناة «الحياة» المصرية (كل يوم عدا الخميس والجمعة 20:30)، وأصالة انتهت من تصوير جميع حلقات «صولا» (خميس 21:00 على قناة «يا هلا»)، فيما ينطلق غداً برنامج «يلا نغني» مع لطيفة على شاشة mbc (20:30). كذلك تطلّ مجموعة من النجوم في برامج مختلفة، فنشاهد أحلام وراغب علامة عضوَين في لجنة تحكيم برنامج Arab Idol. كذلك تعود نجوى كرم في الموسم الثاني من برنامج Arabs got talent لتشارك أيضاً في لجنة التحكيم (البرنامجان سيعرضان على mbc).

ولعلّ أكثر الفنانات المثيرات للجدل في هذا الموضوع كانت أصالة نصري؛ إذ أعلنت قبل أشهر أنها تعتزم تقديم برنامج تلفزيوني ينتجه زوجها المخرج طارق العريان. لم يفاجئ هذا التصريح كثيرين بسبب شخصية النجمة السورية المشهورة بتصريحاتها غير المتوقعة. هكذا تهافتت الفضائيات للتعاقد مع صاحبة «يا مجنون». المفاوضات الأولى كانت مع مجموعة mbc، لكنها فشلت، فاختار العريان شبكة osn العالمية، وتحديداً قناة «يا هلا» المشفّرة. هكذا بدأ عرض البرنامج الذي تستضيف فيه أصالة مجموعة من النجوم العرب الذين تربطهم بها علاقة صداقة، فتسألهم عن مشاريعهم وأحوالهم، وتغني معهم. وقد كان نجاح «صولا» متوقعاً، وخصوصاً أن عرضه تزامن مع مواقف أصالة المعارضة النظام السوري، والداعمة للثوار. ويرى كثيرون أن هذه المواقف كانت وسيلة ترويج موفّقة وغير مقصودة (ربّما) من النجمة السورية. ومن المتوقّع أن تبدأ قناة «دبي» عرض البرنامج مطلع العام الجديد.
لكن أصالة لم تكن وحيدة في مجال تقديم البرامج، بل أطلّت المغنية اللبنانية رولا سعد في برنامج «رولا شو» على شاشة «الحياة» الذي استضافت فيه مجموعة من النجوم، من بينهم الممثل الشهير جان كلود فان دام. أما المفاجأة فكانت تعاقد النجمة التونسية لطيفة مع مجموعة mbc لتقديم برنامج «يلا نغني» الذي يبدأ عرضه غداً، وهو نسخة جديدة من برنامج «الدنيا غنوة» الذي عرضته الشبكة السعودية قبل سنتين. وتراهن mbc على نجاح صاحبة «معلومات مش أكيدة» في التقديم، بعد تجارب عدة خاضتها القناة مع فنانين مثل أروى التي قدّمت عدداً من البرامج أبرزها «آخر من يعلم»، و«لو».
هكذا وبعدما شاهدنا مطلع تسعينيات القرن الماضي، والألفية الجديدة نزوحاً لعارضات الأزياء إلى عالم التقديم، ثمّ إلى عالم الغناء، ها هنّ المغنيات العرب يجتحن الفضائيات. لكن يبقى السؤال الأهم: هل تنجح الفنانات في تأدية دور المحاور، فيكون النجم الحقيقي الضيف لا المقدّم؟ وهل تؤسّس أصالة، ولطيفة، ورولا سعد لظاهرة جديدة ستقدم عليها فنانات أخريات؟
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)