آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر ينعي الى جماهير الشعب الزعيم علي عبدالله صالح
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي ينعي الى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي العام ينعي إلى جماهير الشعب اليمني الزعيم علي عبدالله صالح ....المؤتمر ينعي إلى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا   
عمران برس - تستهدف (6000) مريضاً .. العون المباشر بالتعاون مع Q8Ping  تدشن ثلاثة مخيمات للعيون في منجم المياه البيضاء باليمن

الإثنين, 20-نوفمبر-2017
عمران برس - الحديدة: -
تدشن جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن في مناطق الريف التهامي ثلاثة مخيمات طبية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالتعاون مع Q8ping " تبرعات ليلة 29 رمضان 2017م " .
تعتزم المخيمات التي تبدأ أعمالها في 20 نوفمبر وتستمر حتى 8 ديسمبر 2017م في مديريات زبيد و الضحي وباجل ، تقديم خدماتها الطبية والعلاجية بإشراف جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن و مكتب الصحة العامة والسكان وتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة العمى بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة .
ولفتت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي إلى أن محافظة الحديدة تعتبر منجم المياه البيضاء المسبب الرئيسي للعمى في اليمن ، إذ تشير الدراسات إلى ارتفاع نسبة الإصابة بالمرض وخصوصاً بين كبار السن حيث يلعب المناخ وطبيعة الجو دوراً كبيراً في ذلك .
ومن المقرر أن يتم خلال هذه المخيمات تشخيص أكثر من(6000) مريضاً وعلاجهم ، وإجراء نحو (600) عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض وزرع العدسات انطلاقاً من زبيد ، مروراً بالضحي وتنتهي في باجل .
وأكدت العسعوسي حرص العون المباشر على المضي في خطتها لدعم الجمهورية اليمنية الشقيقة في مكافحة العمى من خلال توفير فرص الكشف الطبي والجراحة المجانية وفق منهجية شاملة ومتكاملة تقوم على تنظيم مخيمات النور في المحافظات اليمنية مع مراعاة المناطق ذات الاحتياج والكثافة السكانية .
وأشارت إلى سعي مكتب اليمن لتعميق العلاقات والشراكات الفاعلة مع مختلف الهيئات والمنظمات المحلية والدولية لتحقيق استراتيجية الجمهورية اليمنية للحد من العمى ، و تقديم الخدمات العلاجية المجانية لمحتاجيها من المرضى .
و أوضحت منسقة المخيمات لدى العون المباشر شذى أبو طالب أن مخيم النور المجاني الـ 18 سيقام في مستشفى زبيد العام بمديرية زبيد ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2017م بهدف إجراء (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات و الفحوصات والمعاينة لأكثر من (2000) مريضاً .
وأفادت أنه في اليومين الأولين سيتم إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ماقبل العمليات وتجهيزها بقصد إجراء عملية إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات حيث من المقرر انتهاء المخيم يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2017م .
فيما يحتضن مستشفى الضحي الريفي بمديرية الضحي مخيم النور التاسع عشر في الفترة من 27 نوفمبر ـ 1 ديسمبر 2017م ، ويستضيف مستشفى باجل الريفي المخيم العشرين في الفترة بين 4 و 8 ديسمبر 2017م لفحص ومعاينة أكثر من (4000) مريضاً وإجراء (400) عملية جراحية .
وبيّنت أبو طالب أن الجراحة تجري بكفاءة وأمان عاليين ، وعادة يقوم الطبيب بإجرائها تحت تخدير موضعي في عملية بسيطة تستغرق نحو 20 دقيقة و يستطيع المريض العودة إلى المنزل بعد ساعة من إجرائها .
ودعت العسعوسي إلى تكثيف الجهود لإحياء النظام الصحي المتلاشي في اليمن ، فالأمراض والأوبئة تتفشى مع انعدام الأدوية الضرورية المنقذة للحياة ، مشيرة إلى أن الوضع الكارثي في البلد يزداد سوءاً كل يوم .
وتطرقت إلى التقارير الدولية التي حذرت من أن نقص الإمدادات الطبية سيؤدي إلى تفاقم انتشار مرض الدفتيريا (الخناق) الذي أبلغ عنه مؤخراً في خمس محافظات يمنية ، فيما ستتأثر الاستجابة للكوليرا في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية بسبب النقص في الوقود .
وتنبه التقارير الدولية إلى أن مخزونات لقاحات الأطفال في 22 محافظة معرضة للضرر بشكل كبير ، وسيتعرض مالايقل عن مليون طفل دون سن العام لخطر الإصابة بأمراض تشمل شلل الأطفال والحصبة ، إذا تم منع اللقاحات من الوصول إلى اليمن .
كما تشير إلى أن نحو (52.800) امرأة حامل يواجهن خطر التعرض لمضاعفات تشكل خطراً مباشراً على حياتهن إذا لم يحصلن على الرعاية العاجلة والأدوية المنقذة للحياة .
جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها : الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .
ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني ).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2017 لـ(عمران برس)