آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر ينعي الى جماهير الشعب الزعيم علي عبدالله صالح
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي ينعي الى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي العام ينعي إلى جماهير الشعب اليمني الزعيم علي عبدالله صالح ....المؤتمر ينعي إلى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا   
عمران برس - بتمويل مبرة معرفي الخيرية .. العون المباشر تجري (253) عملية جراحية في المنصورية بالحديدة

السبت, 18-نوفمبر-2017
عمران برس - الحديدة : -
تمكن فريق جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن المنفذ لمخيم النور الطبي المجاني الـ 17 في مستشفى المنصورية الريفي بمحافظة الحديدة من إجراء (253) عملية جراحية بتمويل عبدالفتاح محمد رفيع معرفي ـ مبرة المرحوم محمد رفيع حسين معرفي الخيرية .
وقدم نخبة من أطباء وجراحي العيون التابعين للبرنامج الوطني لمكافحة العمى خدمات الفحوصات والمعاينة لـ (1980) مريضاً وأجروا (253) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المخيم الذي يعد الثالث للعون المباشر في محافظة الحديدة والأول من أصل أربعة مخيمات ستنفذها هذا العام هناك .
نُفذ المخيم بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2017م .
وقد زارت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي مستشفى المنصورية واطلعت على سير تنفيذ أعمال المخيم والجهود التي قام بها الطاقم الطبي والتمريضي والتطوعي المشارك في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى الذين توافدوا على المخيم من المديرية والمناطق المجاورة .
وصرحت أن هذه المخيمات تأتي ضمن الجهود الدؤوبة التي تقوم بها العون المباشر لمكافحة العمى في مختلف محافظات اليمن وخصوصاً في المناطق ذات الكثافة السكانية و المستوى المتدني للرعاية الصحية .
وأشارت العسعوسي إلى أن العون ستعمل على إقامة المزيد من المخيمات الطبية بالمحافظة في الأيام المقبلة ، وأعربت عن ارتياحها للنتائج التي حققها المخيم الذي نجح في معالجة حالات مرضية من مختلف الفئات العمرية .
وأثنت على الجهود التي قام بها البرنامج الوطني لمكافحة العمى والأطباء والفنيين المختصين بأمراض العيون وفريق المتطوعين وفريق العون المباشر وإدارة المستشفى المستضيف للمخيم الذي استهدف المعوزين والأشد فقراً لتحسين بصرهم ومكافحة العمى الذي يهدد حياتهم ويعجزون عن معالجته بسبب وضعهم الاقتصادي الصعب .
و باسم جمعية العون المباشر مكتب اليمن تقدمت العسعوسي بالشكر الجزيل لمبرة المرحوم محمد رفيع معرفي الذين يشاركون لأول مرة في الجمهورية اليمنية في هذه العمليات، مثمنة مساهمتهم الكريمة في تمويل المخيم .
كما زار المخيم وكيل محافظة الحديدة ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وأشادا بجهود جمعية العون المباشر في تنفيذ هذه المخيمات التي تسهم في خدمة المجتمع الذي يعيش ظروفا صعبة وخاصة في مناطق الريف التهامي.
الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها : الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .
ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2017 لـ(عمران برس)