آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر ينعي الى جماهير الشعب الزعيم علي عبدالله صالح
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي ينعي الى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي العام ينعي إلى جماهير الشعب اليمني الزعيم علي عبدالله صالح ....المؤتمر ينعي إلى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا   
السبت, 18-نوفمبر-2017
عمران برس - بقلم/طه العامري: -
ثلاث سنوات نتجرع ويتجرع شعبنا وبلادنا ويلات وجرائم ووحشية عدوان غير مسبوق في تاريخ الشعوب والامم والعلاقات الدولية ، عدوان مشفوع بحصار بري وبحري وجوي  وايظا حصار سياسي وإعلامي ، لم تعرف المنطقة والعالم مثيلا له عبر التاريخ ، عدوان تجاوزت جرائمه جرائم الحملات الصليبية ، وتجاوزت وحشيته ، وحشية الحربين الاولى والثانية من حيث مخرجاتها ومن حيث الحصار الغير مسبوق والصمت الدولي الغير مسبوق ايظا ، وكذا تخلي المنظمات الإقليمية والدولية والمنظمات الإنسانية والحقوقية عن ابسط واجباتها تجاه العدوان وجرائمه التي تعد جرائم ضد الإنسانية من الدرجة الاولى ولا تحتاج لإدلة واثباتات بل يكفي التأمل في بنك اهداف العدوان التي تستهدفها طائراته  الاحدث في العالم ..؟!
عدوان غير مسبوق ومبرراته غير مسبوقة وغير منطقية وهي مبررات تعد اكثر قبحا وبشاعة من العدوان الذي  يقال إنه جاء لنصرة (  الشرعية ومواجهة الإنقلابيين ) ؟ والأكثر قبحا من هذا المبرر هو القول بأن السعودية تواجه التمدد ( الإيراني ) في اليمن ؟!!
مزاعم واكاذيب تم تسويقها وشراء مواقف العالم من اجل التسليم بها ، فيما الدوافع والإسباب للعدوان بعيدة كل البعد عن كل هذه المبررات والمزاعم التي تسوقها أبواق العدوان ، فنحن لسنا حلفاء لإيران قطعا وليس لإيران أي وجود في بلادنا ، بل ان وجود إيران في الخليج يعد اكثر حظورا وعلاقة الخليج رسميا وشعبيا بإيران  يعد يكون هو السائد ، إذا دعونا من تسويق المزاعم الكاذبة ، ودعونا نكون اكثر صراحة ونقول سحقا للسعودية ولإيران فكلاهما لهما أطماع واهداف في بلادنا ولا نثق بأيا منهما ، ووفق راهن الحال فان طهران والرياض اللذان يتبادلان مزاعمهما حول اليمن فانهما معا يعدان اعداء لليمن الأرض والإنسان والتطلعات والوجود ،لأنهما يسعيان لتحقيق اهدافهما الأستراتيجية على  حساب الشعب اليمني وعلى أشلاء أبنائه .
إننا نتمنى علاقة طبيعية مع هذه الدول بعيدة عن الوصاية والهيمنة والتبعية ، فلا نحبذ ان نكون اتباع لطهران تحت اي مسمى ولا نحبذ ايظا وصاية الرياض فاليمن ليست قاصرة ولا شعبها لم يبلغ الرشد ،لذا دعونا نعيش بسلام بعيدا عن حساباتكم يا حلفاء ويا اتباع الرياض وطهران ..؟!!
اليوم نواجه عدوان غير مسبوق من قبل السعودية بذريعة مواجهة إيران ، فيما قادة إيران يطلعوا لنا كل شهر بفرقعة إعلامية تشير إلى ان اليمن أصبحت جزءا من نفوذهم وتحت سيطرتهم وكلاهما ملعون وكاذب فاليمن ليست حديقة لا للرياض ولا لطهران ولن تكون باذن الله إلا اليمن الحر المستقل الذي يرحب بالعلاقة الندية مع كل شعوب العالم ويرفض الوصاية ولو جاءت من ( امير المؤمنيين ) ودولة الخلافة الإسلامية ان _ بعث الامير والدولة _ ..وسبق لشعبنا ان تمرد وثار على دولة الخلافة ذاتها ، بأي وجه إذا  تريد طهران والرياض فرض وصايتهما على شعبنا ووطننا ..؟!
لذا دعونا نتصالح ونتسامح فيما بيننا ودعوا هرطقات طهران والرياض لحالهما ، نعم ليس امامنا نحن ابناء اليمن من خيار سوى التصالح والتسامح والتفاهم فيما بيننا والحوار مع بعضنا فليس هناك من يتوهم او يوهم نفسه إنه سيحكم اليمن بطريقته ولوحده بمعزل عن الاخرين ..
أن اليمنيين مطالبون بالتسامح والتصالح والحوار الوطني الجاد والمسئول بعيدا عن أجندات دول الإقليم او الاطراف الدولية فكل هولاء لن يحنوا او يحرقوا على نزيف الدم اليمني وعلى هدر طاقات وقدرات الوطن اليمني الأرض والإنسان ..إنها دعوة للتعقل فمن يستجيب ؟ هل ثمة عقلاء هناء ينصتون لصوت العقل والمنطق ويعملوا على وقف هذا الجنون الغير مسبوق ..؟! نامل هذا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2017 لـ(عمران برس)