آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - الأمم المتحدة تدعو السعودية لإنهاء حصار اليمن فورا

الخميس, 16-نوفمبر-2017
عمران برس - جنيف: -
أطلق رؤساء وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة مناشدة جديدة الخميس 16 نوفمبر 2017، للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية لرفع الحصار المفروض على اليمن قائلين إن "آلافا لا تعد ولا تحصى من الضحايا الأبرياء بينهم كثير من الأطفال سيموتون" ما لم تصل شحنات المساعدات.

وقال رؤساء برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك إن نحو مليون طفل مهددون بالإصابة بالدفتيريا حتى إذا رفع الحصار جزئيا بينما يقترب نحو 3.2 مليون شخص آخرين من شفا الجوع. وإذا ما تركوا دون علاج، فإن 150 الف طفل يعانون من سوء التغذية يمكن أن يموتوا خلال الأشهر المقبلة.

واكد البيان أن حرمان الكثيرين منهم من الوسائل الأساسية للبقاء هو عمل غير مقبول وانتهاك للمبادئ والقانون الإنساني.

وقال البيان المشترك "اننا نشهد بالفعل عواقب انسانية كبيرة للحصار. ينتشر مرض الدفتيريا بسرعة مسجلا 120 اصابة و14 حالة وفاة - معظمهم من الأطفال - في الأسابيع الأخيرة. كما تم منع اللقاحات والأدوية اللازمة من الدخول الى اليمن. ويتعرض حاليا مليون طفل على الأقل لخطر الإصابة بهذا المرض.

واضاف البيان "يتراجع أكبر تفشي الكوليرا في العالم وانخفض عدد الحالات الجديدة للأسبوع الثامن على التوالي من ذروته بأكثر من 900 حالة مشتبه فيها. واذا لم يرفع الحظر فان الكوليرا ستشعل مرة اخرى".

وشدد البيان على إعادة فتح جميع موانئ البلاد - بما فيها الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة - دون تأخير.

واضاف البيان "نيابة عن كل الذين تتعرض حياتهم لخطر وشيك، نكرر نداءنا للسماح بالوصول الانساني الى اليمن دون مزيد من التأخير".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)