آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
الأربعاء, 16-نوفمبر-2011
عمران برس - تزامنا مع ذكرى اليوم العالمي للتسامح الذي يصادف السادس عشر من نوفمبر؛ ودعا الاتحاد العام لشباب اليمن في بيان اصدره يومنا هذا بهذه الذكرى كافة أطراف العمل السياسي في اليمن وفئة الشباب بوجه خاص لتجسيد قيم الحب والخير والتسامح العالمي..
عمران برس - خاص : -
تزامنا مع ذكرى اليوم العالمي للتسامح الذي يصادف السادس عشر من نوفمبر؛ ودعا الاتحاد العام لشباب اليمن في بيان اصدره يومنا هذا بهذه الذكرى كافة أطراف العمل السياسي في اليمن وفئة الشباب بوجه خاص لتجسيد قيم الحب والخير والتسامح العالمي..
وقال الإتحاد في البيان أنه يتخذ من هذه المناسبة فرصة مناسبة لدعوة كافة الأطراف لنبذ ثقافة الكراهية والتعصب؛ لنتمكن من العبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان.
مؤكداً على أهمية الالتفاف حول مبادئ التسامح التي وردت في إعلان اليونسكو الذي أعتمده المؤتمر العام لليونسكو في دورته الثامنة والعشرين، وأهمها أن التسامح يعني الاحترام والقبول بالآخر، والتقدير للتنوع الثري لثقافات عالمنا ولأشكال التعبير وللصفات الإنسانية لدينا، ويتعزز هذا التسامح بالمعرفة والانفتاح والاتصال وحرية الفكر والمعتقد.

ودعا الشباب لبناء الأوطان وقال أن هذا يحتاج إلى جوٍ مفعمٍ بالثقة والقبول المتبادل؛ وليس هناك وطن لا يتسع لجميع أبنائه؛ إنما على الأبناء أن لا يضيقواْ ببعضهم..

مؤكداً أن الدين الإسلامي والمواثيق الدولية جاءت كلها لـتُـرسي دعائم السلام والاستقرار في ربوع المعمورة، ويجدر بنا أن نكون جزءً من هذا المشروع الإلهي والإنساني في الوقت ذاته.وجاء في البيان إن الإتحاد يوجه الدعوات المتكررة؛ ويعلم يقيناً أن حرص الشباب على وطنهم وإدراكهم للأخطار التي تتهدده من كل جانب؛ سيدفعهم لمواصلة طريق الحوار وانتهاج خط العقلانية والتسامح؛ لبناء وطناً يسوده الحب والوئام.وتأتي ذكرى اليوم العالمي للتسامح في السادس عشر من نوفمبر ويرجع الاحتفال به إلى العام 1995م عندما أعلن المؤتمر العام لليونسكو في دورته الثامنة والعشرين بباريس يوم 16 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتسامح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)