آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر ينعي الى جماهير الشعب الزعيم علي عبدالله صالح
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي ينعي الى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي العام ينعي إلى جماهير الشعب اليمني الزعيم علي عبدالله صالح ....المؤتمر ينعي إلى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا   
عمران برس - حب الشباب يحمي بشرة الإنسان من الشيخوخة

الأربعاء, 05-أكتوبر-2016
عمران برس - وكالات: -
أثبت العلماء البريطانيون أن الذين كانوا قد عانوا في الطفولة من حب الشباب يبدون أشبّ من الذين لم يواجهوا مشاكل في بشرتهم.

وقد لفت أطباء الأمراض الجلدية انتباه الخبراء إلى أن بشرة الذين كانوا يعانون في الطفولة من حب الشباب تتعرض للشيخوخة بسرعة أقل مما لدى الذين لم يواجهوا تلك المشكلة.

وقرر الباحثون من كلية لندن الملكية برئاسة طبيب الأمراض الجلدية (سيموني روبيرو) فهم الأمر في العمق، فقاسوا طول التيلوميرات في الكريات البيضاء لدم 1200 توأم بريطاني ، علما أن التيلوميرات هي أطراف الكروموسومات التي يقتصر طولها تدريجيا مع التقدم في السن. فكلما ازداد التيلومير طولا عُدّ جسم الإنسان أصغر سنا.

ودلت التجارب التي أجراها العلماء على أن سرعة العمليات البيولوجية المرتبطة بالشيخوخة (التقدم في السن) هي التي تحدد طول التيلوميرات في الكريات البيضاء.

وأثبت العلماء من خلال قياس طول التيلوميرات أن تيلوميرات الذين كانوا يعانون في الطفولة من حب الشباب أطول بكثير من الباقيين. كما أثبت العلماء انخفاض نشاط جين p 53 المسؤول عن تنظيم عمليات موت الخلايا لدى الذين يواجهون مشاكل متعلقة ببشرتهم.

وتوصل ريبيرو وزملاؤه إلى استنتاج مفاده أن ظاهرة تجديد البشرة تتعلق بطول التيلوميرات في الكريات البيضاء والنشاط المنخفض لجين ( p 53) المسؤول عن موت الخلايا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2017 لـ(عمران برس)