آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - بتمويل من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية تنفذ منظمة سراج للتنمية مشروع الشباب سراج التنمية "نور" الذي سيتضمن عدداً من الأنشطة الهادفة لبناء قدرات الشباب وتمكينهم من المشاركة المجتمعية ورفع الوعي بأهمية العمل الطوعي أثناء النزعات بما يؤهلهم كشركاء فاعلين في المجتمع..

السبت, 12-نوفمبر-2011
عمران برس - حجة - خاص: -
بتمويل من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية تنفذ منظمة سراج للتنمية مشروع الشباب سراج التنمية "نور" الذي سيتضمن عدداً من الأنشطة الهادفة لبناء قدرات الشباب وتمكينهم من المشاركة المجتمعية ورفع الوعي بأهمية العمل الطوعي أثناء النزعات بما يؤهلهم كشركاء فاعلين في المجتمع..

المشروع سيتم تدشينه بعد غدٍ الأحد في محافظة حجة ومنها إلى ست محافظات مختلفة، وسيستمر ثلاثة أشهر.

وفي حديث صحفي قال فوزي الشامي رئيس المنظمة، أن المشروع يستهدف تأهيل وتمكين 75 شاباً وشابة من أمانة العاصمة، حجة، ذمار، عمران، إب، الحديدة وعدن.. مشيراً أنه سيتم افتتاح مركز تدريبي ومكتبة متخصصة في الأدلة التدريبية.

من جانبه أكد الأستاذ محمد فليته مدير مكتب المنظمة بمحافظة حجة ومنسق البرنامج بالمحافظة أن البرنامج التدريبي الأول سيبدأ من محافظة حجة حول "العمل الطوعي أثناء النزاعات" وسينفذ بالشراكة مع جمعية جسر الأخوة التنموية ومبادرة العين الثالثة.

بدوره أكد السيد أيفان ماكنتوش على دعم الصندوق الكندي الدائم والمستمر لليمن في كافة مجالات التنمية مؤكدا على حرص أدارة الصندوق على استمرار الشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني كمنظمة سراج للتنمية.

وقال أحمد اليمني مدير المشاريع في الصندوق الكندي – اليمن – أن المشروع يأتي ضمن أهداف الصندوق الكندي في تعزيز دور الشباب بالمشاركة المجتمعية.. مضيفاً أن الصندوق عمل منذ فترة طويلة على دعم المشاريع التي تعزز دور الشباب وترسخ الوعي لدى أفراد المجتمع، مؤكدا بذلك حرص الصندوق على تعزيز وتطوير دور منظمات المجتمع المدني في تنمية وتطوير المجتمع اليمني والسعي نحو تحقيق التنمية المجتمعية.

جدير بالذكر أن المشروع ينفذ بالشراكة مع مؤسسة لأجل الجميع للتنمية والدار العربية للمحاماة والأعمال القانونية والمناصرة ومبادرة أحفاد بلقيس ومبادرة ثمار ومبادرة اورتيم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)