آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر ينعي الى جماهير الشعب الزعيم علي عبدالله صالح
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي ينعي الى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي العام ينعي إلى جماهير الشعب اليمني الزعيم علي عبدالله صالح ....المؤتمر ينعي إلى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا   
عمران برس - اتهامات نارية في أول مناظرة بين (ترامب)و(كلينتون) مرشحي الرئاسة

الثلاثاء, 27-سبتمبر-2016
عمران برس - وكالات : -
بدأت مساء الاثنين في جامعة هوفسترا قرب نيويورك، اول مناظرة رئاسية بين المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب.

واستهل المرشحان الى الانتخابات الرئاسية الاميركية الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون بسجال حاد حول الاقتصاد تبادلا خلاله الاتهامات بعدم حيازة اي منهما على حلول مجدية لخلق وظائف.

وخلال هذه المناظرة، الاولى ضمن ثلاث مناظرات تسبق الانتخابات المقررة في 8 تشرين الثاني/نوفمبر، ارتدت كلينتون ثوبا من سترة وبنطال احمرين في حين ارتدى ترامب بدلة داكنة وربطة عنق زرقاء، وقد تصافحا ايذانا ببدء النقاش الذي يستمر 90 دقيقة والذي يتوقع ان يحقق نسب مشاهدة قياسية خصوصا بسبب التناقض بين شخصيتي المشاركين.

وقالت كلينتون في مستهل المناظرة ردا على سؤال عن سبل تحقيق الرخاء الاقتصادي في البلاد: "علينا ان نعيد بناء اقتصاد فعال للجميع وليس فقط لمن هم في القمة".

من جهته، قال ترامب: "نحن نخسر الكثير من وظائفنا، انها تذهب الى المكسيك والى دول اخرى كثيرة".

واضاف: "انا ساعيد وظائفنا، انت لا يمكنك فعل ذلك"، بينما ردت وزيرة الخارجية السابقة عليه "دونالد انا اعلم انك تعيش في عالمك الخاص".

وفيما هاجم ترامب كلينتون بسبب استخدامها بريدا الكترونيا خاصا، اتهمت كلينتون ترامب بالتهرب من نشر تصريحه الضريبي لان لديه ما يخفيه.

الى ذلك قال ترامب: "سانشر تصريحي الضريبي، خلافا لرغبة محامي، حالما تنشر هي الرسائل الالكترونية ال33 الفا التي محتها"، وردت عليه كلينتون بالقول ان منافسها يتهرب من نشر تصريحه الضريبي خلافا لما دأب عليه كل المرشحين الرئاسيين في التاريخ الحديث لان "لديه ما يخفيه"، وقالت: "ليس هناك اي سبب يدعوني للاعتقاد بأنه سينشر تصريحه الضريبي يوما ما، لان هناك شيئا يخفيه".

واستمر التراشق بين المرشحين، حيث اتهمت المرشحة الديموقراطية الى الانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون خصمها الجمهوري دونالد ترامب بانه بنى مسيرته السياسية على "كذبة عنصرية" عندما شكك بمكان ولادة الرئيس باراك اوباما وبحقه تاليا في تولي الرئاسة.

وأوضحت كلينتون قائلة، ان خصمها الذي تراجع مؤخرا عن تشكيكه بمكان ولادة اوباما بإقراره أن اول رئيس اميركي اسود ولد فعلا في الولايات المتحدة "لا يمكنه الافلات بهذه السهولة" من هذه "الكذبة"، مشددة على ان ترامب " بدأ بالفعل مسيرته السياسية بناء على هذه الكذبة العنصرية القائلة ان "اول رئيس اسود لبلادنا لم يكن مواطنا اميركيا".

وفي محاولة لجر السجال الى خارج الولايات المتحدة، اتهم المرشح الجمهوري ترامب منافسته الديموقراطية كلينتون بانها تسببت خلال توليها وزارة الخارجية بـ"فوضى عارمة" في الشرق الاوسط.

وقال ترامب خلال المناظرة النارية: "انظري الى الشرق الاوسط، انه في حالة فوضى عارمة، وهذا امر حصل الى حد بعيد في ظل ادارتك".

المصدر: (أ ف ب)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2017 لـ(عمران برس)