آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
اللجنة العامة للمؤتمر تعقد اجتماع للوقوف أمام نتائج التواصل بين صالح والحوثي
عمران برس - صنعاء :
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بمديرية الغيل بالجوف
عمران برس - الجوف :
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة
عمران برس - صنعاء :
استشهاد وإصابة 13 مواطن جراء قذيفة أطلقها المرتزقة على سيارة بالجوف
عمران برس - متابعات :
فضائية اليمن اليوم "تحذر"
عمران برس - صنعاء :
إستشهاد وإصابة 12 مواطنا بغارة لطيران العدوان على حريب القراميش بمأرب
عمران برس - مأرب :
المؤتمر الشعبي العام ينعى عضو لجنته العامة القاضي صلاح الأعجم
عمران برس - صنعاء :
هيلاري كلينتون: نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان (شاهد الفيديو)
عمران برس -
عمران برس - يمن موبايل: 30 بالمائة نسبة أرباح المساهمين للعام الماضي

الإثنين, 20-يونيو-2016
عمران برس - صنعاء : -
أعلنت شركة يمن موبايل أن نسبة أرباح المساهمين للعام الماضي 30 بالمائة بواقع 150 ريال للسهم الواحد وسيتم تسليم الأرباح الأسبوع القادم.

جاء ذلك في الاجتماع التاسع للجمعية العامة العادية لمساهمي شركة يمن موبايل اليوم بصنعاء .

وثمن القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مصلح محسن العزير دور مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية في الحفاظ على نشاط الشركة واستمرارية خدماتها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشاد بدعم اللجنة الثورية العليا وتشجيعها ورعايتها لقطاع الاتصالات ... منوها بجهود كل من ساهم في تأسيس الشركة من قيادات ومهندسين وعاملين وفي مقدمتهم وزير الاتصالات الأسبق عبد الملك المعلمي.

وأشار العزير إلى أن انعقاد الجمعية العمومية لمساهمي شركة يمن موبايل يأتي هذا العام في ظل العدوان والحصار الذي طال كل مجالات الحياة .. مؤكدا أن الشعب اليمني أثبت بصموده أنه جدير بالحرية والاستقلال.

ولفت إلى أن شركة يمن موبايل في طليعة الشركات التي استطاعت الصمود في ظل الظروف التي شهدتها البلاد رغم ما تعرضت له من خسائر إلا أنها حققت إيراد أكبر من الأعوام الماضية.

وأوضح القائم بأعمال وزير الاتصالات أن توزيع الأرباح من شركة يمن موبايل بأٌقل عن العام السابق يرجع إلى تصفية الشركة لالتزاماتها الضريبية التي كانت معلقة وحلت مع مصلحة الضرائب ولم يعد على الشركة أية متأخرات أو التزامات واجبة الدفع وحجز مبالغ لتطوير أنظمة الشركة وإصلاح ما دمره العدوان والتوسع في تقديم الخدمة في مواقع جديدة لتتمكن الشركة من مواكبة التطورات التقنية المتسارعة.

وأكد أن الوزارة تشجع الاستثمار في قطاع الاتصالات وكافة المشغلين في القطاع وبناء شراكة حقيقية وعادلة مع كافة شركات الاتصالات من خلال صياغة عقود جديدة للمنح والتجديد لتراخيص الهاتف النقال تحفظ حقوق الدولة وتفتح المجال للمستثمرين .

وشدد العزير على أهمية التزام شركات الاتصالات بتجديد التراخيص المنتهية .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تضمن الوفاء بحقوق الدولة وبالشروط والأحكام التي تحددها.

فيما استعرض رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل المهندس صادق مصلح التقرير السنوي للشركة للعام 2015 .. مشيراً إلى تعرض البنية التحتية لكل القطاعات لقصف العدوان السعودي الأمريكي دون استثناء.

وقال " لم تكن يمن موبايل بمنأى عن ذلك القصف حيث استهدف العدوان أكثر من 65 موقع بالغارات وتعرض 15 موقع للنهب نتيجة للانفلات الأمني في بعض المحافظات ".

ولفت إلى ان 280 موقع خرج عن الخدمة في الكثير من المحافظات نتيجة لانعدام المشتقات النفطية وعدم تمكن الشركة من استيراد التجهيزات الفنية اللازمة للتوسعات وانتشار الخدمات بحسب خطة الشركة للعام الماضي بزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة والتوسع في مناطق جديدة وتحسين جودة الخدمات بسبب الحصار الجائر.

وبين مصلح أن إيرادات الشركة المحققة العام الماضي وصلت إلى 73 مليار و 283 مليون ريال محققة أرباح وصلت إلى أربعة مليارات و 284 مليون و 375 ألف ريال.

واستمعت الجمعية إلى تقرير القوائم المالية للشركة وصادقت عليه، كما وافقت على توزيع الأرباح بحسب مقترح مجلس الإدارة، كما فوضت الجمعية العامة مجلس الإدارة تعيين مراقب الحسابات للعام المالي الجاري.

وخلال الاجتماع فتح باب الترشيح لانتخاب ثلاثة أعضاء لمجلس إدارة شركة يمن موبايل عن الموظفين والمواطنين والشركات.

حيث فاز عن الموظفين عصام السياغي والمواطنين هشام المعلمي وعن الشركات فتحي عبدالواسع هائل سعيد.

حضر الاجتماع وكيلة وزارة الصناعة والتجارة رياض عياد والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) الدكتور على ناجي نصاري ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم وأعضاء مجلس إدارة الشركة ومندوبي وزارة الصناعة والتجارة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2017 لـ(عمران برس)