آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
الجمعة, 02-يناير-2009
عمران برس - أعلنت شركة تريند مايكرو المتخصصة بمكافحة الفيروسات عن اختبارها برنامج موبايل سيكيوريتي الذي يقوم بالكشف عن الفيروسات والبرامج التجسسية في الهواتف الجوالة والمساعدات الشخصية الرقمية. ولا تتوقف مزايا البرنامج على كشف الفيروسات وحسب، عمران برس : -
موبايل سيكيوريتي لحماية الجوال

أعلنت شركة تريند مايكرو المتخصصة بمكافحة الفيروسات عن اختبارها برنامج موبايل سيكيوريتي الذي يقوم بالكشف عن الفيروسات والبرامج التجسسية في الهواتف الجوالة والمساعدات الشخصية الرقمية. ولا تتوقف مزايا البرنامج على كشف الفيروسات وحسب، بل وفحص الرسائل النصية القصيرة للتأكد من خلوها من الفيروسات. ويدعم البرنامج نظام التشغيل سيمبيان وويندوز موبايل. وللتعرف على مزايا البرنامج يمكن زيارة موقع الشركة: www.trendmicro.com

--------------------------------------------------------------------
محمول بوظائف ترفيهية مبتكرة
أعلن مؤخراً عن طرح هاتف E680 الجديد في أسواق المنطقة ويجمع الهاتف النقال الجديد وظائف ترفيهية مبتكرة، مع سماعات تدفق صوتاً مجسماً ثلاثي الأبعاد، كما أنه مجهز ببرنامج Real Player وخاصية تحميل الملفات الموسيقية وتشغليها، بالإضافة إلى كاميرا مُدمجة لتسجيل الأفلام والتقاط الصور، ومن ثم استعراضها أو تشغيلها بطريقتين رأسية أو أفقية، كما يتميز الهاتف بذاكرة مدمجة سعة 50 ميجابايت، بالإضافة إلى بطاقة ذاكرة شخصية غير ثابتة SD/MMC قد تصل قدرتها التخزينية إلى 1 جيجابايت، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث اللاسلكية، ووظائف إدارة المعلومات الشخصية المتطورة، مع خاصية إظهار صورة المتصل، ودعم الرسائل الفورية، وكما يوفر الجهاز الجديد إمكانية انتقال بلا انقطاع بفضل تقنية جافا على منصة نظام التشغيل لينوكس.

--------------------------------------------------------------------
هاتف ومشغل ثلاثي الأبعاد
كشفت إحدى الشركات الكورية عن هاتفها الجديد طراز إم إم-535، الذي يبلغ حجمه 110 جرام فقط ويضم الهاتف أيضاً مشغل إم بي ثري بالصوت ثلاثي الأبعاد، وبرامج مدمجة، مثل أوبن ويف 6.2 " Open Wave 6.2 "،، كما تعمر بطاريته طويلاً، مع شاشة عرض بتقنية الكريستال السائل، وذاكرة بسعة 20 ميجابايت.. وسيتوفر الهاتف في الأسواق في الربع الثالث من العام الحالي.

---------------------------------------------------------------------
فيديو للتليفون المحمول
أعلنت شركة مايكروسوفت عن خدمة MSN Video Downloads التي تسمح لعملائها بتحميل برامج التليفزيون من الإنترنت إلى الأجهزة المحمولة مثل التليفون المحمول وكمبيوتر الجيب، ومن خلال هذه الخدمة يمكن مشاهدة برامج التليفزيون اليومية مثل الأخبار والرياضة وغيرها من المواد الموجودة على المواقع مثل MSNBC.com وFOX Sports.
وباختيار خاصية معينة، يقوم الجهاز بإلغاء المواد المسجلة في اليوم السابق أوتوماتيكيا.
وقد وقعت شركة مايكروسوفت عقودا مع أكثر من 200 شركة بالفعل لتقديم خدمة المحتوى. ويمكن مشاهدة تلك المواد على أي جهاز يعمل ببرنامجWindows Media Player 10 Mobile.
----------------------------------------------------------------------
شاحن ثنائي وقدّاحةِ سجائر
طرحت إحدى الشركات شاحن ثنائي وقدّاحةِ سجائر كهربائيةِ بقوة 12 فولت يَسمَح لك بتَشْغيل هاتفين خلويين في نفس الوقت في سيارتِكَ، وهذا الشاحن مفيد خصوصاً إذا كان عِنْدَكَ هواتف خلوية متعدّدةُ في سيارتِكِ، كما يسمح لك بتَشْغيل جهاز إلكتروني آخرِ بينما هاتفكَ موصول بالفتحة الأخرى.

--------------------------------------------------------------------
جوال ذكي بنظام تشغيل لينوكس
كُشف النقاب عن أول جوال ذكي يعمل تحت نظام تشغيل لينوكس (Linux OS) ويتوقع أن يتم تجهيز الجوال والذي يدعى Philips 960 بشاشة كبيرة تدعم 262 ألف لون وسيتم تجهيزه أيضاً بكاميرا 2 ميغابيكسل بالإضافة إلى فتحة لتوسيع الذاكرة من نوع SD/MMC ومن المواصفات أيضاً سيتم دعم النغمات البوليفونيك 64 صوتاً ونافذة أشعة تحت الحمراء وخاصية البلوتوث مع منفذ USB.

--------------------------------------------------------------------
نقال بشاشة ولوحة مفاتيح متحركتين
اشتهرت شركة بانتيك الكورية المتخصصة في تطوير أجهزة الجوال بإنتاج أجهزة غريبة وتصميمات غير مألوفة تجذب بها أنظار المستهلكين .و تأكيدا لذلك قدمت الشركة مؤخرا جهازا بشاشة و لوحة مفاتيح متحركتين، فالشاشة قابلة للدوران حتى تعرض الفيديو بنظام 9:16، أما لوحة المفاتيح فانزلاقية يمكن إخفاؤها ويحمل الجهاز الجديد اسم PT-K1100 ويتميز بقدرات عديدة، أهمها بطاقة الذاكرة الكبيرة التي تصل سعتها إلى 512 ميجابيت وشاشة بلورية ملونة بمقاس بوصتين وبدرجة وضوح عالية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)