آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
اللجنة العامة للمؤتمر تعقد اجتماع للوقوف أمام نتائج التواصل بين صالح والحوثي
عمران برس - صنعاء :
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بمديرية الغيل بالجوف
عمران برس - الجوف :
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة
عمران برس - صنعاء :
استشهاد وإصابة 13 مواطن جراء قذيفة أطلقها المرتزقة على سيارة بالجوف
عمران برس - متابعات :
فضائية اليمن اليوم "تحذر"
عمران برس - صنعاء :
إستشهاد وإصابة 12 مواطنا بغارة لطيران العدوان على حريب القراميش بمأرب
عمران برس - مأرب :
المؤتمر الشعبي العام ينعى عضو لجنته العامة القاضي صلاح الأعجم
عمران برس - صنعاء :
هيلاري كلينتون: نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان (شاهد الفيديو)
عمران برس -
عمران برس - أغنى سيدات العالم في قائمة فوربس 2015

الخميس, 23-أبريل-2015
عمران برس - متابعات : -
وضعت مجلة ” فوربس″ الأمريكية رائدة الأعمال الصينية تشو تشون فاي على رأس قائمة أكثر السيدات ثراء في العالم في العام 2015.

وقالت المجلة في تقرير نشرته اليوم- الأربعاء- على موقعها الإلكتروني ” لينز تكنولوجي” الشركة المتخصصة في تصنيع الشاشات التي تعمل باللمس والتي تترأسها تشون فاي استطاعت أن تؤسس قاعدة عملاء قوية في صناعة الهواتف الذكية التي تشهد نموا متسارعا والتي شملت كلا من ” أبل” الامريكية و ” ساموسونج” الكورية الجنوبية.

وحصلت تشون فاي على وسام في أعقاب بداية جلسة التداول على أسهم الشركة في الثامن عشر من مارس الماضين حيث أصبحت أغنى سيدة في صناعة التكنولوجيا العالمية.

وبعد مضي شهر وتحقيق الشركة زيادة في سعر السهم بأكثر من 300%، حققت تشون فاي التي كانت مجرد عاملة في المصنع ذاته في الماضي انتصارا آخر، حيث أضحت تتربع على عرش قائمة أغنى أغنياء العالم بين السيدات.

وتشير التقديرات التي أطلقتها ” فوربس″ والتي شملت 400 من المليارديرات الأفراد وكذا الأسر التي تمتلك المليارات، إلى أن تشون فاي تمتلك ثروة شخصية يُقدر إجمالي قيمتها بـ 10.2 مليارات دولار.

وتتفوق تشون فاي بذلك على مواطنتها ” تشان لايوا” العاملة في مجال تطوير العقارات والتي حلت في المرتبة الثانية بين السيدات العصاميات بصافي ثروة بلغ 8.1 مليارات دولار.

وأشار تقرير المجلة إلى أن جمهورية الصين العظمى باتت تضم حاليا نصف أغنى السيدات في العالم.

وضمت قائمة فوربس، خارج المراكز العشرة الكبرى، كلا من “إليزابيث هولمز″ بصافي ثروة بلغ 4.7 مليارات دولار و” وو يويان” ( 4 مليارات دولار) و ” ديان هاندريكس″ ( 3.6 مليارات دولار) و ” تشانج شين” وزوجها ” بان شيي” ( 3.5 مليارات دولار) و ” دوريس فيشر” ( 3.2 مليارات دولار) و ” بوليانا تشو” ( 3.1 مليارات دولار) و ” أوبرا وينفري” ( 3.2 مليارات دولار) و “جوليانا بينيتون” ( 2.9 مليارات دولار).

كانت السيدات قد سجلن رقما قياسيا جديدا في القائمة التي أعدتها مجلة فوربس الأمريكية لأكثر الشخصيات ثراء في العالم في 2015 والتي صدرت في مارس الماضي وضمت 197 سيدة من إجمالي عدد المليارديرات في العالم، ممن ورد ذكرهم في القائمة والبالغ 1826، وذلك بزيادة من 172 سيدة ضمتها القائمة في 2014.

وذكرت مجلة فوربس حينها أنه بالرغم من زيادة عدد السيدات في قائمتها لـ أغنياء العالم هذا العام، فإنه لا يزال يمثل نسبة صغيرة لا تتجاوز 11% من إجمالي الشخصيات المتضمنة أسماؤهم في القائمة..

حافظت كريستي والتون الأمريكية التي ورثت حصة من الأسهم في متجر ” وول مارت” الشهير للتجزئة، على تربعها على عرش سيدات العالم الأكثر ثراء في قائمة فوربس في مارس الماضي ، علما بأنها قد احتلت هذا المركز خمس مرات خلال الستة الأعوام الماضية. وقدرت فوربس ثروة والتون بـ 41.7 مليارات دولار، بزايدة من 36.7 مليارات دولار في العام الماضي.

واحتلت ليليان بيتنكورت الوريثة الشرعية لمجموعة ” L’Oreal” لمنتجات التجميل المركز الثاني في قائمة السيدات الأكثر ثراء في العالم، لتحافظ على نفس المركز الذي حققته في العام الماضي. وتُقدر صافي ثروة بيتنكورت البالغة من العمر 92 عام بـ 40.1 مليارات دولار.

وأشارت “فوربس″ إلى أن العديد من النساء المليارديرات ورثن ثرواتهن، سواء من الآباء أو الأزواج، مضيفة أن 29 مليارديرة فقط من 197 كن عصاميات في وصولهن لعالم الأثرياء، ومن بين تلك العصاميات إليزابيث هولمز 31 عاما، وهي أصغر ملياردير عصامي في العالم.

وقد هربت هولمز من جامعة ستانفورد وبداخلها حلم يراودها، وهو إنشاء شركة اختبار الدم، والذي يعتمد على قطرة دم واحدة، وقدرت ثروة الشركة بنسبة 9 مليارات دولار أمريكي في 2014، وتمتلك إليزابيث نصف الشركة أي بصافي 4.5 مليار دولار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2017 لـ(عمران برس)