آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
اللجنة العامة للمؤتمر تعقد اجتماع للوقوف أمام نتائج التواصل بين صالح والحوثي
عمران برس - صنعاء :
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بمديرية الغيل بالجوف
عمران برس - الجوف :
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة
عمران برس - صنعاء :
استشهاد وإصابة 13 مواطن جراء قذيفة أطلقها المرتزقة على سيارة بالجوف
عمران برس - متابعات :
فضائية اليمن اليوم "تحذر"
عمران برس - صنعاء :
إستشهاد وإصابة 12 مواطنا بغارة لطيران العدوان على حريب القراميش بمأرب
عمران برس - مأرب :
المؤتمر الشعبي العام ينعى عضو لجنته العامة القاضي صلاح الأعجم
عمران برس - صنعاء :
هيلاري كلينتون: نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان (شاهد الفيديو)
عمران برس -
عمران برس - اختتام ورشة عمل صياغة وإعداد المشاريع الكشفية التنموية بصنعاء

الخميس, 12-مارس-2015
عمران برس- صنعاء - بشار الردفاني : -
اختتمت صباح اليوم ورشة العمل الخاصة بصياغة وإعداد المشاريع الكشفية التنموية التي أقامتها جمعية الكشافة والمرشدات (( المفوضية العامة للكشافة )) بصنعاء تحت شعار أنشطتي دراسة وتنمية التي أقيمت بالعاصمة صنعاء بمشاركة 20 مشارك يمثلون 13 محافظة والتي هدفت إلى بناء القدرات وتنمية المهارات وإكساب الخبرات في المجال لاقتصادي السبابي والوطني .. خلال الفترة 7-11 من مارس 2015م .

وفي الاختتام الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ألقى الأخ عبدالرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب كلمة أشاد فيها بالأنشطة الكشفية التي تقيمها جمعية الكشافة والمرشدات منوها إلى ضرورة إتاحة الفرصة للقدرات الكشفية الشبابية بالعمل الكشفي والتنموي تحديدا في جو من الاستقلالية التامة بما يتواءم مع المقدرات المخصصة للمفوضية العامة .. مع ضرورة صرف المخصصات المالية للجمعية حتى يتسنى للكشافة اليمنية القيام بأداء دورها على أكمل وجه .... حيث وقد شهدت بلادنا نقله نوعية في المجال الكشفي وخاصة بعد انعقاد المؤتمر الكشفي الأول الذي أكد على أن الكشفية كمنظمة من منظمات المجتمع المدني بما تتميز به الحركة الكشفية من أنشطة وفعاليات لها استقلاليتها ومقدراتها العملية والمالية وغيرها ..

من جانبه رحب القائد الكشفي مشعل الداعري مفوض عام الكشافة اليمنية بالأخ الوكيل الحسني والقادة الكشفيين وجميع من حضر وشارك في الدورة .. مشيدا بالدور الإيجابي الذي يقوم به الأخ الوكيل الحسني في التفاعل الإيجابي والمساهمة الفاعلة في انجاح جميع أنشطة وفعاليات المفوضية العامة للكشافة مؤكدا على أهمية المشاركة الكشفية في بناء قدرات وتنمية مهارات الشباب من خلال ورش العمل والدورات التدريبية التي تسهم بشكل أساسي في تجويد عملية
التخطيط السليم والتزود بالخبرات اللازمة التي تعود بالنفع المادي والحياتي والوطني على الشباب بشكل عام والكشافة بشكل خاص ...... مشيرا إلى أن هذا النشاط يعتبر أحد أنشطة وبرامج خطة المفوضية العامة للعام 2015م .

كما ألقى القائد الكشفي أحمد قطران كلمة المشاركين التي أشاد فيها بالقائمين على الورشة .. موضحا الفائدة الكشفية والحياتية بما تتضمنه من برامج الورشة على مدى ثلاثة أيام من برامج التنمية الاقتصادية والفكرية والكشفية بما يحمي الشباب من الأفكار الدخيلة التي من شأنها تعمل على التفرقة وشق الصف في الوطن الحبيب .. مؤكدا على اهمية الاستمرار في مواصلة مثل هذه الورش لما فيها من استغلال أوقات فراغ الشباب في كل ما هو نافع ومفيد .

كما قام الأخ الوكيل ومعه مفوض كشافة محافظة حجة بتكريم الأخ الأستاذ عبدالرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب بوسام الورشة .

وفي حفل الاختتام قام الأخ الوكيل ومعه المفوض العام بتكريم مفوضية كشافة محافظة حجة بشهادة المركز الأول في إقامة الانشطة لعام 2014م كما تم توزيع شهادات المشاركة والتقاط الصور التذكارية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2017 لـ(عمران برس)