آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر ينعي الى جماهير الشعب الزعيم علي عبدالله صالح
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي ينعي الى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي العام ينعي إلى جماهير الشعب اليمني الزعيم علي عبدالله صالح ....المؤتمر ينعي إلى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا   
عمران برس - مفتي مصر يحذر شارلي إبدو من نشر رسوم مسيئة جديدة للنبي محمد

الأربعاء, 14-يناير-2015
عمران برس - القاهرة : -
حذر مفتي مصر الدكتور شوقي علام صحيفة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة يوم الثلاثاء من نشر رسوم مسيئة جديدة للنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وصجابته وسلم ، ووصف بذلك بأنه "فعل عنصري يؤجج الصراع بين الشعوب".
وتعتزم الصحيفة نشر رسم كاريكاتيري يصور النبي محمد دامعا على صفحتها الرئيسية يوم الأربعاء في أول عدد تصدره بعد الهجوم الذي شنه عليها مسلحون الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل 12 شخصا.
وقالت دار الإفتاء المصرية في بيان يوم الثلاثاء إن "هذا العدد سيتسبب في موجة جديدة من الكراهية في المجتمع الفرنسي والغربي بشكل عام. كما أن ما تقوم به المجلة لا يخدم التعايش وحوار الحضارات ... كما أنها تعمق مشاعر الكراهية والتمييز بين المسلمين وغيرهم."
وأضافت أن إقدام المجلة على هذا الفعل "استفزاز غير مبرر لمشاعر مليار ونصف مسلم عبر العالم يكنون الحب والاحترام لنبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم."
وقتل 17 شخصا في ثلاثة أيام من العنف بدأت بمهاجمة إسلاميين متشددين مبنى الصحيفة وإطلاق النار على رساميها انتقاما منهم بعد نشر رسوم مسيئة للنبي محمد. ومع ارتفاع الطلب على العدد المقرر أن يصدر يوم الأربعاء تعتزم الصحيفة الأسبوعية طباعة ما يصل إلى ثلاثة ملايين نسخة مقارنة مع 60 ألف نسخة تصدرها في العادة.
ووصف مفتي مصر الهجوم على شارلي إبدو بأنه "إرهابي" وقال الأزهر الشريف إن الهجوم عمل إجرامي. لكنهما انتقدا أيضا الرسوم المسيئة للنبي محمد التي أشعلت احتجاجات عند نشرها لأول مرة في عام 2005.
ودعت دار الإفتاء الحكومة الفرنسية يوم الثلاثاء إلى رفض هذا "الفعل العنصري" واتهمت الصحيفة بالسعي "لإثارة الفتن الدينية ... وتعميق الكراهية".
وفي الصفحة الأولى من عدد 14 يناير كانون الثاني تنشر الصحيفة رسما للنبي محمد وقد سالت دمعة على وجنته وهو يرفع لافتة كتب عليها (أنا شارلي) تحت عنوان "غُفر كل شيء".
واتهم الرئيس التركي طيب إردوغان الغرب يوم الاثنين بالنفاق بسبب موقفه من الهجوم على صحيفة شارلي إبدو الساخرة واحتجاز رهائن في متجر يهودي في باريس حيث قتل أربعة يهود في الوقت الذي لا يدين فيه الأعمال المعادية للمسلمين في أوروبا.
وقال "نفاق الغرب واضح. نحن كمسلمين لم نشارك في مذابح إرهابية. خلف هذه المذابح تكمن العنصرية وخطاب الكراهية والخوف المرضي من الإسلام."


المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2017 لـ(عمران برس)