آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - عاد مساء اليوم الطفل المختطف /علي محمد العديني إلى حضن أمه بعد نحو (30) يوماً من الغياب القهري لا يبدوا أنها ستمحى من ذاكرته بسهولة .
ونجحت إجراءات أمنية مكثفة وجهود وساطة قادها النائب البرلماني المؤتمري نبيل الباشا افضت الى إقناع الخاطفين الذين ينتمون لمنطقة بني ظبيان محافظة صنعاء بإخلاء سبيل الطفل والذي تسلمته وزارة الداخلية مساء اليوم .

الخميس, 01-يناير-2009
عمران برس : -
عاد مساء اليوم الطفل المختطف /علي محمد العديني إلى حضن أمه بعد نحو (30) يوماً من الغياب القهري لا يبدوا أنها ستمحى من ذاكرته بسهولة .
ونجحت إجراءات أمنية مكثفة وجهود وساطة قادها النائب البرلماني المؤتمري نبيل الباشا افضت الى إقناع الخاطفين الذين ينتمون لمنطقة بني ظبيان محافظة صنعاء بإخلاء سبيل الطفل والذي تسلمته وزارة الداخلية مساء اليوم .
وكان النائب البرلماني نبيل الباشا قد تلقى اتصالا تلفونيا من الشيخ أحمد عباد الشريف عصر الأربعاء يخبره فيه أن " أبنه الشيخ عبد القوي عباد الشريف وكيل محافظة الضالع تسلم الطفل المختطف علي العديني "بعد وساطة قام بها الشريف لدى الخاطفين من أبناء القبيلة
وفي تصريح صحفي لنبيل الباشا الذي بذل جهودا كبيرة لإطلاق سراح الطفل قال انه يشكر"الصحفيين في تبنيهم لقضية الطفل " واكد في تصريح (لنيوز يمن) انه تلقى اتصالا من الشيخ الشريف يؤكد فيه استلام ابنه عبد القوي للطفل من خاطفيه واشار في اتصاله التلفوني الى ان الطفل سيصل " صباح الخميس إلى العاصمة صنعاء ، وسيتم تسليمه لأمه" .
وعلى متن سيارته نقل اللواء مطهر رشاد المصري – وزير الداخلية –في التاسعة من مساء اليوم الخميس الطفل علي إلى منزل أسرته بالعاصمة صنعاء حيث كان النائب / نبيل الباشا في استقباله .
وقال الوزير المصري إن الخاطف والمدبر الرئيسي للجريمة أحيل إلى النيابة لمحاكمته في حين يجري تعقب بقية المتورطين في الجريمة التي وصفها بالنكراء .
وأكد وزير الداخلية اتخاذ وزارته إجراءات صارمة حيال مثل هذه الحوادث قائلاً " لن نتهاون تجاه جرائم الاختطاف إطلاقاً ".
وظل الطفل علي العديني (ثمانية أعوام) لدى خاطفيه من قبيلة بني ضبيان , بعد اختطافه من أمام مدرسته بالعاصمة صنعاء قبل نحو شهر, معتقدين أنه ابن رجل الأعمال توفيق الخامري وهرع إخوة علي (2 ذكور و5 اناث) ورفقائه من أبناء الجيران لاستقباله فرحين بعودته فيما أنحبس الكلام بحنجرة والدته .
وقال وزير الداخلية انه اجتمع قبل أيام بمشائخ ووجها من قبيلة بني ضبيان والذين استنكروا جريمة اختطاف على وطلبوا مهلة لإقناع خاطفيه .
وعبر عن شكره لمن قاموا بدور ايجابي من أبناء المنطقة لإعادة على بالإضافة إلى دور الأجهزة الأمنية التي أوضح الوزير المصري إنها ضيقت الخناق على الخاطفين وساهمت في إجبارهم على تسليم الطفل .
ونوه الوزير المصري بدور وسائل الإعلام في نبذ مثل هذه الحوادث وخلق رأى عام يستهجن مثل هذه الأعمال .
الشيخ / ناصر احمد عبيد شريف وصف الخاطفين بالجهلا ء والجريمة بـالعمل المنبوذ وأنها أساءت لليمن كلها وليس لمنطقة بنى ضبيان فقط مؤكدا عدم الاستجابة لاى من مطالب الخاطفين .
ومن المؤكد إجراء معاينة طبية شاملة للطفل على للاطمئنان على صحته وانقاذه من الانعكاسات السلبية لتداعيات الحادثة غير المسبوقة على نفسيته وربما على مستقبله ومستقبل اقرانه في الفصل الدراسي والذين لاشك انهم سيلتفتون صباح كل يوم لمقعد على كرمز لمستقبل يحلمون فقط باللعب فيه بسلام والعودة للبيت بأمان بعيدا عن اعين الخاطفين من منطقة (بني خطفان) .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)