آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر ينعي الى جماهير الشعب الزعيم علي عبدالله صالح
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي ينعي الى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
المؤتمر الشعبي العام ينعي إلى جماهير الشعب اليمني الزعيم علي عبدالله صالح ....المؤتمر ينعي إلى الشعب اليمني أمينه العام الأستاذ عارف عوض الزوكا   
عمران برس - حمالة صدر تخفض أوزان النساء

الإثنين, 23-ديسمبر-2013
عمران برس - متابعات : -
طوّر علماء في جامعة بريطانية حمالة صدر ذكية لمساعدة النساء على تفعيل الحميات الغذائية لإنقاص الوزن وتجنب الإفراط في الطعام.
وبحسب صحيفة (ديلي ميل)، فإن العلماء في جامعة ساوثامبتون زودوا حمالة الصدر الذكية بأجهزة استشعار تقيس مزاج لابستها، وتحذّرها حين تكون عرضة للوصول إلى الأغذية، وتقدم لها نصائح لمقاومتها.
وأضافت أن أستاذ علم الكمبيوتر وتصميم الأداء البشري في جامعة ساوثامبتون، البروفسور شرافل، ساعد في تصميم حمالة الصدر الذكية وتزويدها بأجهزة استشعار تراقب ضربات القلب ونشاط الجلد، وتصدر بيانات يقوم جهاز تطبيق ذكي بتحليلها وإصدار ضوء لتحذير من ترتديها من تأثير الأكل العاطفي وتقديم نصائح لتفاديه.
ونسبت الصحيفة إلى البروفسور شرافل، قوله: "إن الممارسات المعتادة، مثل تناول الوجبات الخفيفة أمام التلفزيون، نقوم بها في الكثير من الأحيان من دون إدراك لمضاعفاتها على رفاهيتنا، وهذه هي طبيعة العادات".
وأضاف: "عملنا في مشروع حمالة الصدر الذكية أظهر إمكانية لتصميم تقنيات تفاعلية لمساعدتنا على تطوير الوعي بشأن أوضاع أجساد النساء، وعرض خيارات عليهن تجنبهن الإفراط في الأكل والحفاظ على رشاقة أجسادهن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2017 لـ(عمران برس)