آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
الثلاثاء, 30-ديسمبر-2008
عمران برس - يعتزم سائقو سيارات شركة "راحة" للمواصلات المحدودة تنفيذ اعتصام بميدان التحرير بأمانة العاصمة، والإضراب عن العمل خلال اليومين القادمين، احتجاً على ما وصفوها بإجراءات تعسفية تسببت بحرمانهم من حقوقهم القانونية، بحسب ما جاء في قانون العمل. عمران برس - سلطان قطران: -
يعتزم سائقو سيارات شركة "راحة" للمواصلات المحدودة تنفيذ اعتصام بميدان التحرير بأمانة العاصمة، والإضراب عن العمل خلال اليومين القادمين، احتجاً على ما وصفوها بإجراءات تعسفية تسببت بحرمانهم من حقوقهم القانونية، بحسب ما جاء في قانون العمل.
وفي بلاغ صحفي تلقاه (عمران برس) فإن عدد كبير من السائقين الذين يعملون لدى الشركة منذ تأسيسها يعتزمون تنفذون اعتصام حتى تستجيب الشركة لمطالبهم.
وقالوا أن إدارة الشركة تستغل ظروفهم المعيشية، وتعمل على إرغامهم بالتوقيع على مستندات ضد حقوقهم، وغير قانونية، ومنها إلزام السائقين بالتوقيع على التمليك الإجباري لسيارات "راحة" التي انتهى عمرها الافتراضي، وبصورة غير قانونية لمن يعمل في الشركة منذ سنوات.
وأشاروا إلى شركة راحة بصدد البيع لتشغيل السيارات لبنك التضامن الإسلامي، وإخلاء مسئوليتها للمشغل الجديد، وفي عقود العمل سيخل ذلك بالعقد السابق مع شركة "راحة" مع السائقين، والمتضمن نظام التمييز.
فيما تضمنت العقود الجديدة التي صدرت من "راحة" نهاية العام الجاري تؤكد تعرض السائقين للابتزاز ؛ حيث يتم صيانة السيارات وهي واقفة ومحاسبة السائقين ومطالبتهم بتوريد يومي مبلغ قدره(5500) ريال، وعند صرف مستحقاتهم تقوم بالخصم من حقوقهم.
وطالب سائقو "راحة" بعرض مصفوفة بنود عقود عمل السائقين مع الشركة على اللجان الدستورية والقانونية للاطلاع والإفادة على تلك البنود، ومطابقتها لقانون العمل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)