آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - اختتام ورشة استراتيجية الأمن الغذائي

السبت, 18-ديسمبر-2010
عمران برس : -
أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي حرص الحكومة على بلورة رؤية تنفيذية واقعية تركز على مشاريع وبرامج محددة لتعزيز مقدرات الأمن الغذائي في اليمن.

وأشار نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية في كلمته اليوم في فعاليات الورشة الختامية للإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي إلى انه تم الاستفادة من الاستراتيجيات القطاعية في إعداد الإستراتجية الوطنية للأمن الغذائي القابلة للتعديل والتطوير وفقا لمقتضيات المصلحة الوطنية.

وأوضح الأرحبي في الورشة الختامية التي حضرها وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي، أن الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي تستهدف بلورة التوجهات الحكومية الهادفة إلى مساعدة الفئات الفقيرة على مواجهة المتغيرات الطارئة عالميا في أسعار الغذاء وبما يحقق الأمن الغذائي الذي يمثل أولوية حكومية تحظي باهتمام القيادة السياسية.

من جهتها أكدت وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد أهمية استيعاب المدخلات الجديدة في عمل صندوق الرعاية الاجتماعية في إطار الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي والاستفادة من قاعدة البيانات المحدثة حول واقع الفقر في اليمن التي افرزها المسح الذي قام به صندوق الرعاية الاجتماعية مؤخرا.

وقدمت خلال ورشة العمل عدد من المداخلات تمحورت حول التأكيد على أهمية اعتماد آليات عملية لمتابعة تنفيذ الإستراتجية الوطنية للأمن الغذائي وسبل تنفيذها وبما يحقق الأهداف المتوخاة منها .

المصدر : سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)