آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - على بعد 3 أمتار" فرقة موسيقية  تأسست في 2010

الجمعة, 21-سبتمبر-2012
عمران برس - أبين : -
اختتم اليوم في أبين فعاليات برنامج "السلام ليوم واحد - زيارة أبين 12" الذي نظمته على مدار ثمان أيام فرقة ومجموعة "على بعد ثلاثة أمتار" بدعم ذاتي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي يصادف اليوم الحادي والعشرين من سبتمبر..

وتنوعت فعاليات البرنامج بين الصحية والثقافية والرياضية، فصحياً عملت المجموعة على تلقيح ومعالجة المواشي في مديريات أبين، ومعاينة القاطنين في المديريات.. وثقافياً قام الفريق بعمل زيارات لبعض المدارس وتقديم محاضرات في مجالات مختلفة خاصة بالتعليم والتنمية البشرية والحفاظ على البيئة وتطوير المجتمع..

أما رياضياً فقد عمل البرنامج على تنظيم "دوري السلام لكرة القدم" الذي اختتم اليوم، وخلاله قال الكابتن ياسر جريو مدرب نادي "الفلاح" أحد الأندية المشاركة في الدوري؛ أن الرياضة والفن من أهم اللبنات الأساسية في بناء السلام..

وقالت المجموعة أنها تؤمن بأن أولئك الذين يحملون السلاح في أبين هم جزء من المجتمع ويمكن أن يشاركوا في فعاليات التغيير من أجل الأفضل، وترك القتال والتوجه نحو السلام، ومن ثم التنمية من أجل الجميع.. مشيرين أن برنامجهم كان عبارة عن مسلسل متصل من ورش العمل لمدة 8 أيام في قرية "الدرجاج" بمحافظة أبين..

وقالوا أنهم أنه خلال الثماني أيام نظموا ورش عمل في اللغة العربية الفصحى والإنجليزية والذوق العام، وأيضاً في التوعية بمبادئ السلام والإنسانية، بالإضافة لورش عمل في فن التصوير والفن المسرحي..

إلى جانب برنامج تلقيح المواشي والحيوانات الصغيرة وتقديم رعاية صحية لجميع الأعمار وحملة تحصين واسعة..

وتهدف المجموعة من خلال البرنامج لعقد اتفاق على إيقاف إطلاق النار وكل أعمال العنف وغرس مبدأ السلام بين أوساط المجتمع.

وتعد "على بعد 3 أمتار" فرقة موسيقية تأسست في 2010 بواسطة الفنان اليمني الشاب أحمد عسيري و نخبة من الفنانين على رأسهم المايسترو حسن الملك، وهي أول فرقة يمنية في اليمن والمنطقة تؤلف وتعزف موسيقى الريجي والبلوز..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)