آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
الخميس, 09-ديسمبر-2010
عمران برس - مديرية موزع محافظة تعز عمران برس : -
حالة من الهلع والفزع تنتاب أبناء عزل مديرية موزع غرب محافظة تعز جراء انتشار وباء غريب في المنطقة وبصورة سريعة أصيب به (60) مواطنا خلال أسبوع فقط من قدومه من مديرية حيس الواقعة في محافظة الحديدة والمحاذية لمديرية موزع.
وأكدت مذكرة عاجلة رفعها مكتب الصحة بالمديرية إلى مكتب الصحة بالمحافظة والترصد الوبائي بان المرض واصل انتشاره بصورة مخيفة .
وأشارت المذكرة ان المصابين تنتابهم حمى شديدة مفاجئة وصداع والإحساس بالبرودة العالية ما تلثبت ان تتحول إلى آلام شديدة في المفاصل والعظام والعضلات تؤدى الى عجز المصاب عن الحركة .
وأشارت المذكرة ان المرض يطلق عليه باللهجة الشعبية (الكريفيس ) وهي تسمية قديمة غير نوعية لكل مرض وان 20% من المرضى المصابون حتى ألان أضحوا عاجزين عن الحركة تم معالجتهم .
وأفادت المذكرة التي حصلنا على نسخة منها ان هناك 3 حالات ظهرت عليها حالات تورم بمفصل الركبة والكاحل وبشكل متناظر إضافة إلى احمرار في الوجه بشكل عابر لدى غالبية المرضى ولفت مكتب الصحة بمديرية موزع ان عملية معالجة المرضى تتم بالسوائل الوردية ومسكنات الألم ومقويات المناعة وقد تم التعامل مع المر على انه فيروسي وذلك نتيجة لقوة الانتشار مع الإصابات الجماعية في إطار الأسرة الواحدة .
وشخصت المذكرة بان المرض يقع ضمن مجموعة كبيرة من الأمراض الوبائية التي تسبب داء المفاصل الوبائي epidemic artm... وطالب مكتب الصحة بموزع من الجهات المعنية بالتعاون معه ، جدير بالذكر ان احدى الحالات تعرضت للوفاة ولم تشر إليها مذكرة مكتب الصحة بموزع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)