آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
الثلاثاء, 31-يوليو-2012
عمران برس - اليونيسف تفتح باب المشاركة في جائزة الطفولة 2012م عمران برس : -
أعلن مكتب اليونيسف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن إطلاق جائزة الإعلام الإقليمية 2012 تحت شعار "أطفال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: بين الحقوق والتحديات" ، موضحاً بأن هذه الخطوة تأتي لتعزيز الوعي بأهمية الدور الإعلامي في مناصرة قضايا الطفولة والتعريف بحقوق الأطفال.

وتمنح هذه الجائزةسنويا لوسائل الإعلام للتميّز في مجال إعداد التقارير الخاصة عن واقع الأطفال في المنطقة ، وعن قضاياهم.

وأوضح مكتب اليونيسيف الاقليمي في بلاغ صحفي تلقى (عمران برس) نسخة منه : أن الجائزة حددت لها في دورتها الخامسة موضوع "الأطفال في الشرق الاوسط وشمال افريقيا:بين الحقوق والتحديات" و أن الجوائز ستمنح إلى أصحاب الأعمال المنشورة في 6 فئات من وسائل الإعلام المختلفة هي الإعلام التلفزيوني، والإعلام الإذاعي، والإعلام المطبوع، والتصوير الفوتوغرافي، والإعلام عَبْرَ شبكة الإنترنت (الإلكتروني)، والكاريكاتير. وتجدرالاشارة الى أن الجوائزُ ستُمنحُ للأفراد وليس للمؤسسات، ، وسيتم الاعتراف بفضل المؤسسات التي يعمل لديها المتسابقون الذين يشاركون في المراحل النهائية للمسابقة، والمتسابقون الذين يفوزون بالجائزة.

الجدير بالذكر أنه يجوز للأعمال المقدّمة إلى المسابقة أن تتناول القضايا المحلية أو الإقليمية ، وهيئة التحكيم ستنظر في معايير الاختيار الأساسية، وهي مدى ملاءمة الموضوع الذي تم اختياره للتغطية الإعلامية وأهميته، ونوعية وأصالة النهج الصحفي المتَّبع في تغطية الموضوع، وعمق التحقيق الإعلامي ودقته، والجهد المبذول في رواية القصة الخبرية والموضوعية، والنزاهة والحيادية في التغطية، والأثر الإيجابي المحتمل الذي يمكن أن تُحدثه القصةالخبرية.

هيئة التحكيم تتألف عضويتها من مسؤولين في اليونيسفو شركاء من وسائل الإعلام، بالإضافة إلى بعض أعضاء المبادرات الإعلامية التي يقودها الشباب.

ستقوم اللجنة باستلام الأعمال المُشاركة في موعد أقصاه 30 آب 2012، وسوف يتم إعلان النتائج في تشرين الثاني ( نوفمبر ) 2012 ، وذلك خلال منتدى اليونيسف الإقليمي الثامن للإعلام. باب الترشح مفتوح لكافة الراغبين من الجنسين ، ويمكن المشاركة بالأعمال التي تقدم بإحدى اللغات الثلاثة المسموح بها بالمشاركة في المنافسة على جوائز المسابقة وهي العربية والفرنسية والانكليزية.

يشار إلى أن جائزة اليونيسيف الإقليمية للإعلام 2012تخصص فئة خاصة للإعلاميين والصحافيين اليافعين والشباب الذين هم دون الثامنة عشرة لتحفيزهم على التعبير عن نفسهم إضافة لاستهدافها لفئة المخضرمين وقدامى الاعلاميين المهتمين بالطفولة وقضاياها وحقوقها بشكل عام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)