آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
تَعْوِيضُ المُتَقَاضِيينَ أيُّها القُضَاة
عمران برس - بقلم/احمد محمد نعمان- :
رابطة علماء اليمن تحذر من خطورة تقسيم اليمن إلى أقاليم (نص البيان)
عمران برس - صنعاء :
سعد الحريري يتهم (حزب الله) باغتيال (شطح)
عمران برس - وكالات :
عمران برس ينشر الأسماء .. 304 طالباً يفوزون بمنح التعليم العالي بعد تجاوزهم امتحانات الكفاءة
عمران برس - صنعاء - عبدالرزاق العزعزي :
هيلاري كلينتون: نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان (شاهد الفيديو)
عمران برس -
عمران برس - التفجير الارهابي لطلاب كلية الشرطة بصنعاء

الخميس, 12-يوليو-2012
عمران برس - متابعات : -
نفت أسرة الشاب محمد علي ناشر العري - والذي ينتمي إلى منطقة الاشمور بمحافظة عمران - ما أوردته وزارة الداخلية يوم أمس بأن ابنها هو الارهابي الذي فجر نفسه أمام بوابة كلية الشرطة بأمانة العاصمة بصنعاء .

وأكدة في تصريح لـ اليمن اليوم بأنه أبنها هو أحد ضحايا الهجوم الارهابي الذي استهدف طلاب الكلية ، وأنه كان ينتظر 4 من أقاربه بسيارته التاكسي أثناء خروجهم من كلية الشرطة كل يوم أربعاء... حيث يقوم بإيصالهم إلى القرية في الأشمور والعودة بهم مساء الجمعة

وأكد الشيخ يحيى العربي شيخ منطقة الأشمور وقريب المذكور أن محمد ناشر العري شاب نبيل وذو أخلاق عالية ويعمل عسكرياً في إدارة أمن العاصمة ولا يعرف التشدد الديني أو حتى السياسي إلى قلبه طريقاً حد وصفه .. مستكراً ما تناقلته المصادر الرسمية ووسائل الإعلام.

وقال الشيخ يحيى في اتصال مع صحيفة "اليمن اليوم" مساء أمس نحن ندين ونستنكر ما صرحت به المصادر الرسمية وما تناقلته عنها الوسائل الإعلامية وتصويرها لأبننا محمد ناشر العري بأنه أرهابي فجر نفسه ، وهو ما عمق فينا الجراح وجعل المصاب مصابين.

وطالب الشيخ يحيى العري الجهات المختصة بالاعتذار وإعادة الاعتبار للأسرة والمنطقة باعتبار أن "أبننا هو أحد ضحايا هذا الحادث الارهابي الجبان ، وهو أيضاً ما أكده لـ اليمن اليوم محمد العري أبن عم المذكور.

من جهته فيصل العري عم محمد ناشر العري وضابط في إدارة أمن الأمانة أكد أن لا علاقة لأبن أخيه بالإرهاب أو أية تنظيمات دينيه أو سياسية على الاطلاق وما تناقلته وسائل الإعلام عن المصادر الرسمية لا أساس له من الصحة ، مؤكداً بأنه يعرف أبن أخيه أكثر مما يعرفه والده ، فهو يعمل عسكرياً عندنا في إدارة أمن الأمانة وطالب سنة ثانية في جامعة صنعاء كلية التجارة أكمل اختبارات الترم الثاني قبل أيام.

موضحاً بأن محمد ناشر لا يغيب للحظات "فهو عندي في إدارة الأمن عداء الأربعاء والخميس والجمعة ، حيث يقوم بإيصال طلاب في كلية الشرطة من الاسرة كل أربعاء إلى البلاد (الاشمور) والعودة بهم مساء الجمعة وقد كان الحادث أثناء انتظاره لخروجهم وذكر منهم فايز العري سنة أولى".

ودعا فيصل العري الجهات المختصة إلى أن تسأل نفسها "كيف لانتحاري إرهابي أن يفجر نفسه ويترك سيارته جانباً وبحوزته (في جيبه) كل أوراقه الثبوتية – البطاقة الشخصية ، والعسكرية ، وكرت السيارة ، بل وسندات رهن من قيمة السيارة .

وأكد فيصل العري في أتصال به – احد الطلبه الذي يقال بأنه محمد ناشر كان يوصلهم- بأن المذكور كان في انتظارهم هو وأحمد وزباره وأحمد يحيى العري ، وانه يقوم كل يوم أربعاء بإيصالهم إلى القريه الأشمور.

ويعتبر فشل وزارة الداخلية في تحديد هوية الانتحاري في ثاني عملية يقوم بها تنظيم القاعدة ، حيث أن وزارة الداخلية عجزت في تحديد هوية الانتحاري الذي قام بالعملية الإرهابية في ميدان السبعين حتى أعلن تنظيم القاعدة هوية الانتحاري الذي قام بها –رأفت بوزارة الداخلية وعجزة الشنيع في ذلك .

كما علم عمران برس بأن اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق في هذا الحادث اقتصرت على إدارة مكافحة الإرهاب وتم استبعاد جهازي الأمن السياسي والأمن القومي .

ورجحت مصادر سبب ذلك أنه يعود إلى اتهام جهازي الامن السياسي والأمن القومي بتسريب التقرير الخاص بالتحقيق في مذبحة السبعين يوم 21 مايو الماضي .

عمران برس تتوجه بكل العزاء لأسرة الشهيد محمد علي ناشر العري وكافة آل العري ومنطقة الأشمور بمحافظة عمران .

وتعتذر إدارة موقع عمران برس عما تم نشره وقت سابق لفيديو تم تداوله بأن الشهيد محمد ناشر هو من قام بتنفيذ تلك العملية....
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2014 لـ(عمران برس)