آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
الجمعة, 01-أكتوبر-2010
عمران برس - كرم وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبد الحميد الهتار ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر اليوم الخميس خريجي وخريجات ( الدفعة الـ13 من الطلاب والدفعة التاسعة من الطالبات من أمانة العاصمة والرابعة من فرع سيئون ) من الكلية العليا للقرآن الكريم البالغ عددهم 132 حافظا وحافظة . 
جاء ذلك الاحتفال الذي نظمته الكلية يوم أمس بصنعاء عمران برس - يحيى المسوري : -
كرم وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبد الحميد الهتار ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر اليوم الخميس خريجي وخريجات ( الدفعة الـ13 من الطلاب والدفعة التاسعة من الطالبات من أمانة العاصمة والرابعة من فرع سيئون ) من الكلية العليا للقرآن الكريم البالغ عددهم 132 حافظا وحافظة .
جاء ذلك الاحتفال الذي نظمته الكلية يوم أمس بصنعاء، حيث دعا نائب وزير التعليم العالي البحث العلمي الخريجين والخريجات من حفظة كتاب الله تعالى إلى التحلي بأخلاق القرآن الكريم وتعاليمه السمحاء والدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة لتصل كلماتهم إلى القلوب، مقتدين برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم الذي كان خلقه القرآن .
وأشار الدكتور مطهر إلى الجهود التي تبذلها عمادة الكلية العليا للقرآن وأعضاء هيئة التدريس منذ تأسيسها في عام 1994م في رفد المجتمع بالكوادر المؤهلة والمتسلحة بكتاب الله وعلومه .
وحث نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهل الخير من اليمن والدول الشقيقة على التعاون مع الكلية لتوفير البنية التحتية المتكاملة وأن يكون لها من الوقف الخيري ما يمكنها من القيام برسالتها الجليلة.
من جانبه قال عميد كلية القرآن الكريم الدكتور عبدالرقيب عباد أن الاحتفال يأتي تقليدا سنويا، بهدف تحفيز الطلاب من مختلف المستويات وتشجيعهم على تحقيق مستوى تعليمي أفضل ، إضافة إلى إبراز دور الكلية والتعريف بنشاطها الاكاديمي والتربوي.
وبين الدكتور عباد ان الكلية العليا للقرآن الكريم تضم إلى جانب المركز الرئيسي بصنعاء ثلاثة فروع في كل من عدن والمكلا وسيئون، تخرج منها حتى اليوم 1700 حافظا وحافظة .
فيما ألقى نائب رئيس جمعية الاصلاح الاجتماعي بدولة الكويت احمد الفلاح، كلمة الضيوف، شدد فيها على ضرورة أن يضطلع المتخرجون بمسئوليتهم في تعليم كتار الله عز وجل لغيرهم عملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )) ، وان يكونوا قدوة حسنة في الوسطية والاعتدال والابتعاد عن أي مظهر من مظاهر التعصب والغلو والتطرف .
بينما عبر الطالب عبدالله علي الاحمدي في كلمة الخريجين عن الشكر لعمادة الكلية واعضاء هيئة التدريس ، وكذلك أسر الطلاب على تهيئة الاجواء المناسبة لهم لنهل العلم وحفظ كتاب الله تعالى على مدى فترة الدراسة ، مؤكدا بان الخريجين والخريجات سيكونوا رسل خير للكلية يدعون للمحبة والتسامح والوحدة .
واعرب عن الشكر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاتاحة الفرصة لطلاب الكلية العليا للقرآن الكريم في مواصلة الدراسات العليا في عدد من التخصصات بعد الجامعة .
وكان قد تخلل الحفل فقرات انشادية لفرقة العين الفنية ، وقصيدة شعرية ألقاها مجيب الرحمن غنيم نالت الاستحسان .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)