آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
الأربعاء, 27-يونيو-2012
عمران برس -  بروفيسور ألماني: كبار السنّ عرضة لإدمان الأدوية عمران برس - متابعات : -
يُعد كبار السن عُرضة لخطر إدمان الأدوية، هذا ما أوضحه البروفيسور ميشائيل كلاين، من «المعهد الألماني لأبحاث الإدمان والوقاية منه» التابع لـ «الجامعة الكاثوليكية» في مدينة كولونيا. وقال إنّ مؤشرات الإدمان عند كبار السن تتمثّل في بعض أعراض الانسحاب، مثل ارتعاش الأيدي وصعوبات النوم واعتلال الحالة المزاجية.

وأشار كلاين إلى أنّ عدم وضوح كبار السن في كلامهم أو تعبيراتهم وظهورهم كالغائبين عن الوعي، يُعدان أيضاً من المؤشرات التحذيرية الدالة على إصابتهم بإدمان الأدوية.

وأكدّ البروفيسور الألماني على ضرورة أن يحاول أقارب المرضى من كبار السن الاستفسار عمّا إذا كانت الأدوية التي يتناولونها ضرورية فعلاً.

وأضاف أنّ هناك فرقاً بين المهدئات ومسكنات الألم، موضحاً: «ليست هناك أعراض طبية تستدعي تناول المهدئات على الدوام». لذا ينبغي لأقارب كبار السن المرضى الحرص على ألا يتم تناول هذه النوعية من الأدوية لمدة تزيد عن أربعة إلى ستة أسابيع. بينما يختلف الأمر بالنسبة إلى مسكنات الألم؛ إذ يتوجب على المرضى تعاطيها بكثرة بسبب معاناتهم من أمراض محددة.

وأكد كلاين أنّ أفضل وسيلة للوقاية من إدمان الأدوية بالنسبة إلى كبار السن تتمثل في المواظبة على ممارسة الأنشطة البدنية والذهنية أيضاً مثل تقنيات العلاج الوظيفي أو إتباع أحد الأنماط الأخرى للأنشطة البدنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)