آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - طالب مجلس رجال الأعمال اليمني العماني في ختام اجتماعه الثاني اليوم بصنعاء باستخدام اجهزة الفحص الاشعاعية لفحص البضائع العابرة في منفذ شحن بدلا من انزالها وتسهيل مرورها الى مقاصدها. 

وأوصى بالترتيب لقيام وزيري الصناعة والتجارة في البلدين واعضاء المجلس بزيارة المنافذ الجمركية بالتنسيق مع الجهات المعنية وحصر الصعوبات التي يواجهها كل جانب وتزويد المنسقين بها.

الثلاثاء, 07-أبريل-2009
عمران برس : -
طالب مجلس رجال الأعمال اليمني العماني في ختام اجتماعه الثاني اليوم بصنعاء باستخدام اجهزة الفحص الاشعاعية لفحص البضائع العابرة في منفذ شحن بدلا من انزالها وتسهيل مرورها الى مقاصدها.

وأوصى بالترتيب لقيام وزيري الصناعة والتجارة في البلدين واعضاء المجلس بزيارة المنافذ الجمركية بالتنسيق مع الجهات المعنية وحصر الصعوبات التي يواجهها كل جانب وتزويد المنسقين بها.

كما أوصى المجلس الشركات اليمنية والعمانية التي لديها الرغبة في انشاء المشروعات المشتركة بعمل دراسات الجدوى لتلك المشروعات والعمل
على تنفيذها.. مؤكدا على ضرورة حل الاشكاليات التي تواجه رجال الاعمال في البلدين باعتبار ذلك دور اساسي للمجلس، وتوفير قائمة بالسلع الوطنية القابلة للتصدير من الجانبين.

وتضمن المحضر الاجتماع الذي وقعه رئيس الجانب اليمني في المجلس عمر باجرش ورئيس الجانب العماني انور بن علي بن سلطان التاكيد على اهمية متابعة مستوى التنفيذ لاجتماعات اللجنة اليمنية العمانية المشتركة وما تم تحقيقه والصعوبات في مجال التبادل التجاري.. مشيرا الى ضرورة تمثيل القطاع الخاص في اللجنة المشتركة.

واتفق الجانبان على عقد الاجتماع الثالث للمجلس بنهاية سبتمبر القادم بمدينة صلالة بسلطنة عمان.

وأكد نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة عضو مجلس رجال الاعمال اليمني العماني محمد محمد صلاح على الدور الذي يضطلع به رجال الاعمال في البلدين في قيادة العملية التنموية وتنشيط معدلات التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين الشقيقين.. منوها بالعلاقات اليمنية العمانية وما وصلت إليه من تقدم في شتى مجالات التعاون المختلفة.

وقال" أننا نطمح ان ترتقي العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين اليمن وعمان لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الشقيقين".. مؤكدا على ان هناك رغبة صادقة وقوية من قبل رجال الأعمال في البلدين للدفع بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين وتنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة يمكن ان تكون رافدا لاقامة مشاريع أخرى رديفة في المستقبل.

وأعرب صلاح عن تطلعه في ان تشهد الفترة القادمة المزيد من التعاون بين رجال الاعمال بين البلدين في ضوء وجود العديد من المشروعات المشتركة التي يمكن اقامتها وتوافر الفرص وحزمة الحوافز المغرية.. وقال" ينبغي علينا كقطاع خاص السعي نحو مزيد من العمل وبجدية أكثر فالطريق ممهد ولدينا اليقين بأن مجلس رجال الاعمال اليمني العماني سيكون سبيلا ناجحا نحو خطوات تعاون جديدة وفاعلة".

وأضاف" التطور الاقتصادي الذي يشهده البلدين يتيح فرصا اوسع من التعاون في جوانب عديدة ومختلفة ومنها الصناعة والسياحة والتدريب والتشغيل وتبادل الخبرات وأقامة المعارض المشتركة وغيرها من الفرص الاستثمارية".


المصدر:سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)