آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - مؤتمر صحفي لمؤسسة مكافحة السرطان باليمن

الإثنين, 25-يونيو-2012
عمران برس - عبداللطيف مقحط : -
في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء ....
الدكتور/ شملان : المؤسسة تبذل جهود كبيرة لمكافحة امراض السرطان والحد منها من خلال التوعية الاعلامية للوقاية منه


أكد الدكتوراحمد محمد شملان امين عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان أن المؤسسة تسعى الى حشد الجهود الرسمية والشعبية لدعم مرضى السرطان وتوعية المجتمع بمخاطر السرطان ومسبباته وطرق الوقاية منه ، وقال الدكتورشملان في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء ان المؤسسة تبذل جهود كبيرة لمكافحة امراض السرطان والحد منها من خلال التوعية الاعلامية للوقاية منه. موضحا ان المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تقدم خدمات كبيرة لكنها لازالت بحاجة الي مزيد من الجهود والطاقات لبذل مزيدا من الخدمات لامراض الاورام السرطانية ، قائلا بان عدد الحالات المستفيدة من المؤسسة في الخدمات العلاجية والتشخيصية والجراحية التي قدمتها للمصابين بالاورام السرطانية حتي الان يتجاوز 80الف حالة مرضية ، مشيرا " الي ان من الاسباب الرئيسية للاصابة بالاورام السرطانية هي التدخين والمبيدات الزراعية الممنوعة بلاضافة الي البضائع من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية. وأضاف شملان" بان المؤسسة بالتعاون والاتصال مع الجهات ذات العلاقة اوقفت سفينتين في ميناء المكلاوالحديدة محملتين ببضائع منتهية الصلاحية غير صالحة للاستخدام البشري .

من جانبه قال الدكتور / مالك صبار مدير عام المؤسسة ان الظروف الاستثنائية التي مر بها الوطن في العام الماضي اثرت سلبا علي عمل المؤسسة وما تقدمه للمرضي المصابين بالاورام السرطانية ، ودعا صبار الاعلاميين الي بذل مزيدا من الحشد والدعم والتفاعل المستمر فيما يخص التوعية للوقاية من امراض السرطان واهمية الكشف المبكر عن السرطان. مشيرا بان المؤسسة لازال لديها قصور في ايجاد احصائية دقيقة لحالات الاصابة بالسرطان والحالات التي شفيت بالاضافة الي حالات الوفاة . واضاف " إنه من خلال العلاقة الفاعلة مع المركز الوطني للعلاج الاورام ستتمكن المؤسسة من ايجاد احصائية دقيقة بهذه الحالات.

بدوره أشاد الاستاذ علي الخولاني الامين العام المساعد بدور وسائل الاعلام الريادي في التوعية وجلب الدعم لمرضى السرطان .

الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تدشن الخميس المقبل بأمانة العاصمة وعموم المحافظات الحملة الوطنية لدعم ورعاية مرضى السرطان لهذا العام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)