آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة عمران مطلع الأسبوع الجاري ثلاث شاحنات محملة بمبيدات زراعية محظورة إلى جانب مواد كهربائية وأدوية مهربة. 

وأوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس خالد الحاج أن من بين المضبوطات مبيد أجرينيت المحظور إستيراده وتداوله ونقله وبيعه لأسباب صحية وبيئية. 

تجدر الاشارة الى ان وزراة الرزاعة شرعت مؤخرا في  تنفيذ إجراءات التسجيل الجديد وإعادة التسجيل للمبيدات المتداولة مما أسهم في خفض واردات اليمن  العام 2008 إلى 382 طن مقارنة بـ ألف و180 طن عام 2007م، كما اسهمت حملات الرقابة والتفتيش الدورية والمفاجئة التي تنفذها الإدارة العامة للوقاية بالوزارة على محلات ومخازن تداول المبيدات في مختلف محافظات الجمهورية،في خفض أنواع المبيدات المتداولة من 1024 نوعاً عام 2006م إلى 200 نوعاً العام الماضي، فيما تهدف خطة الوزارة في هذا الجانب تخفيض أنواع المبيدات إلى أقل من 150 نوعاً مع نهاية العام الجاري.

الثلاثاء, 10-مارس-2009
عمران - عمران برس : -
ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة عمران مطلع الأسبوع الجاري ثلاث شاحنات محملة بمبيدات زراعية محظورة إلى جانب مواد كهربائية وأدوية مهربة.

وأوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس خالد الحاج أن من بين المضبوطات مبيد أجرينيت المحظور إستيراده وتداوله ونقله وبيعه لأسباب صحية وبيئية.

تجدر الاشارة الى ان وزراة الرزاعة شرعت مؤخرا في تنفيذ إجراءات التسجيل الجديد وإعادة التسجيل للمبيدات المتداولة مما أسهم في خفض واردات اليمن العام 2008 إلى 382 طن مقارنة بـ ألف و180 طن عام 2007م، كما اسهمت حملات الرقابة والتفتيش الدورية والمفاجئة التي تنفذها الإدارة العامة للوقاية بالوزارة على محلات ومخازن تداول المبيدات في مختلف محافظات الجمهورية،في خفض أنواع المبيدات المتداولة من 1024 نوعاً عام 2006م إلى 200 نوعاً العام الماضي، فيما تهدف خطة الوزارة في هذا الجانب تخفيض أنواع المبيدات إلى أقل من 150 نوعاً مع نهاية العام الجاري.

وكانت الاجهزة المختصة ضبطت العام 2008 78 طناً من المبيدات المخالفة لقانون تنظيم تداول مبيدات الآفات الزراعية، حيث شملت 55 طن مبيدات متنوعة عبر منفذ البقع و15 طن أخرى مهربة بمحافظة عمران، وسبعة أطنان مبيد (لمبادا) عبر ميناء الحديدة، إضافة إلى ضبط طن واحد بمنفذ علب، وتعتبر تلك الكميات الأكبر منذ صدور قانون تنظيم تداول مبيدات الآفات الزراعية في اليمن حيث تعادل الكميات المضبوطة أضعاف المرات لما تم ضبطه من مبيدات خلال سبعة أعوام مضت.


*سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)