آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
السبت, 28-فبراير-2009
عمران برس : -
تختتم الأيام الثقافية السعودية مساء غدٍ الأحد فعالياتها في اليمن بحفل فني يشهده مركز ابوبكر سالم بمدينة المكلا محافظة حضرموت.
وتواصلت اليوم فعاليات الايام الثقافية السعودية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت حيث أقيمت صباح اليوم بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا محاضرة أدبية حول"الرواية النسوية السعودية" ألقاها أستاذ الأدب والنقد بجامعة الملك سعود دكتور معجب العدواني.

وتناول العدواني في محاضرته المراحل التكوينية الأولى للرواية النسوية السعودية التي بدأت عام 1961م، ومراحل تطور الرواية السعودية خلال السنوات الماضية وما شهدته من تطور ملموس، حيث برزت العديد من الوجوه النسائية الروائية في المملكة والتي بلغت حتى اليوم 70 روائية سعودية.

كما استعرض بعضاً من ملامح الرواية النسوية السعودية، وأهم مميزاتها الجمالية والواقعية، التي تجاوزت فيها الرواية السعودية إطارها المحلي منطلقة نحو العالم العربي والعالمي.. كما تطرق العدواني إلى محاولات التجريد للرواية النسوية السعودية من قبل العديد من المهتمين بالأدب الروائي في المملكة العربية السعودية وتشجيع المرأة السعودية للخوض في هذا المجال.

وأثريت المحاضرة بمداخلات عدد من الأدباء وكتاب ومهتمين وأكاديميين من جامعة حضرموت، أشادوا بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه المرأة السعودية في المجالات الأدبية ومنها فن الرواية.


المصدر: سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)