آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس -  حلقة نقاشة توصي بانشاء وحدة حماية الطفل في المجالس المحلية بعموم محافظات الجمهورية

الأحد, 13-مايو-2012
عمران برس - صنعاء - عبداللطيف مقحط : -
أوصى المشاركون في الحلقة النقاشية لقيادات المجالس المحلية لضمان حقوق الطفل على إنشاء وحدة حماية الطفل في كل مديرية أمانة العاصمة وعقد ورش على مستوى مديرية الامانة واختيار الاشخاص لتنظيم وحدة حماية الطفل ، كما أوصى المسشاركون على أهمية تفعيل عملية التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية دات العلاقة .

واكد يحيى المأخدي عضو المجلس المحلي بأمانة العاصمة في كلمتة التى القاها اليوم بصنعاء خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالتعاون مع منظمة رعاية الاطفال حلقة نقاشية لقيادات المجالس المحلية لضمان حقوق الطفل على ضرورة ايجاد شراكة مجتمعية حقيقية بين منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية ، للخروج برؤى موحدة تخدم قضايا الطفولة في اليمن .

واشار المأخدي الى أهمية مشاركة المجالس المحلية في هدة الحلقة التي تولي أهتمام بقضايا حماية الطفولة ، ودعا المشاركين الى ايلاء قضية الطفولة بالاهتمام الكبير وترجمة التوصيات الى الجانب الفعلي ، ونوه الى أن امانة العاصمة حريصة على حل مشاكل قضايا الطفولة في امانة العاصمة نظرا لما تعانيه لعدم تفهم المجتمع وبعض المنظمات القضايا الخاصه بالطفل اليمني .

من جانبه ، أشار المنسق العام للهيئة الاستاد/ عبده صلاح الحرازي للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل إلى أن هدة الحلقة النقاشية هي نتاج لبكورة عمل مشتر ك مع المجالس المحلية بأمانة العاصمة للعام2012 -2013م ضمن الخطة الخاصة بمشروع حماية الطفولة ،والتي تبدأ بأمانة ويليها محافظات الحديدة ومن ثم بعض المحافظات .

وعبر عن امله ان تكون هده الحلقة بداية للعمل والخروج بعمل موحد وشراكة فاعلة بين المنظمة والمجالس المحلية ، ومنظمات المجتمع المدني ..منوها بان المجالس المجلية تعتبر شريك اساسي مع منظمات المجتمع المدني في تشكيل دعم للمناصرة لخدمة قضايا الطفولة في المدارس والشوراع والمنتزهات وكافة المرافق .

ولفت الى ان المنظمة تولي قضايا الاحداث للطفولة اهتماما كبير حيث تمكنت الهيئة من ايقاف 10 احكام اعدام صدرت ضد اطفال احداث ، وانها مستمره ي متابعه قضايا الاحدا ث في المحاكم بدراجتها المختلفة خاصة وان هناك العديد من الاطفال الين يقبعون خلف القضبات في السجون تتراوح اعمارههم اليوم اكثر من 35 عاما مند ارتكابهم جرائم في سن الحدث .

بدوره، اشار مسؤل البرامج بمنظمة رعاية الاطفال عبد الخميسي الى اهمية تعزيز الشراكة مع الهيئة التي لهم تجربه معهم مند 1995 م ، وكدا تعزيز دور المجالس المحلية في تنفيد تفتاقية حقوق الطفل خاصة وان الامانة تواجة ابرز المشاكل فيها من تدني في التعليم والصحة والتغدية .. داعيا الى ضرورة حماية الاطفال من العنف ووالاساءة والاهمال بمختلف صوره واشكاله .

وكان المشاركون البالغ عدههم 30 مشاركا يمثلون مختلف مديريات العاصمة ومتطوعي في مجال الاطفال وبرلمان الاطفال قد ناقشوا عدد من المواضيع المتعلقة بالحلقة النقاشية ، وابرزها الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والمباددئ العامة للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ودور المجالس المحلية في رعاية وحماية حقوق الطفل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)