آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
السبت, 12-مايو-2012
عمران برس - مواصلة اضراب الأسرى الفلسطينيين بعد عرض بإنهاء عزل 16 من بين 19 أسيراً عمران برس - غزة : -
واصل 1600 أسير فلسطيني إضرابهم عن الطعام لليوم الـ 24 وسط إصرار على تلبية مطالبهم كلها، في حين دخل إضراب الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة يومه الـ 74، و8 آخرين الشهر الثاني، وسط تحذيرات من تدهور حالتهم الصحية ودخولهم مرحلة الخطر.

وقالت مديرة مؤسسة "الضمير" لحقوق الإنسان في الضفة الغربية المحامية سحر فرانسيس، إن قيادة اضراب الاسرى رفضت عرضاً من مصلحة السجون الاسرائيلية بإنهاء عزل 16 أسيراً والإبقاء على 3 فقط قيد العزل الفردي، هم القائد السابق لـ "كتائب القسام" في الضفة إبراهيم حامد، والقياديان في الكتائب عبدالله البرغوثي وحسن سلامة.

واوضحت فرانسيس في تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية، ان هذا العرض تم خلال اجتماع جرى بين ممثلين عن مصلحة السجون وقيادة الإضراب في سجن نفحة أول من امس. ونفت ان يكون هناك اي اتفاق بين قيادة الاضراب ومصلحة السجون ينهي الاضراب، خصوصاً ان مصلحة السجون لم تقدم عرضاً متكاملاً يشمل تحقيق كل مطالب الاسرى، مثل السماح بزيارة الاهالي، خصوصاً من قطاع غزة، وإنهاء العقوبات والعزل والاعتقال الإداري.

وأضافت أنها زارت امس الاسير ثائر حلاحلة في سجن الرملة، موضحة أن وزنه انخفض من 83 كيلوغراماً الى 55 كيلوغراماً، وانه يتقيأ دماً وينزف من لثته، لكن معنوياته عالية وهو مصمم على الاضراب حتى الموت او اطلاقه.

وظهرت أمس أولى ثمار الإضراب من خلال إنهاء عزل الأسيرين محمود عيسى المعزول منذ 13 عاماً، والأسير وليد علي. ورحب رئيس نادي الأسير قدورة فارس بقرار إدارة السجون بإنهاء عزل الأسيرين، واصفاً هذه الخطوة بأنها "مهمة كبادرة حسن نية من أجل تلبية مطالب جميع الأسرى المضربين".

أخبار فلسطين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)