آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - ضمن مشروع نظافة مديرية حرض..مدارس تعلن يوماً مفتوحاً للنظافة والتوعية بأهميتها

الإثنين, 07-مايو-2012
عمران برس - خاص - عبدالرزاق العزعزي : -
أعلنت مدرسة "خولة" الأساسية الواقعة في مديرية حرض أن اليوم الاثنين يوماً مفتوحاً لنظافة المدرسة وشارك به كل طلاب ومعلمي المدرسة.. كما عملت مدرسة "الزهراء" الأساسية الثانوية للبنات على تقسيم فصول المدرسة إلى مجموعات أوكلت لها مهمة الحفاظ على نظافة المدرسة وإفراد حصصاً خاصة لذلك بشكل يومي..

جاء ذلك ضمن مشروع المبادرة الشبابية التشاركية المجتمعية التي تنفذه مؤسسة لأجل الجميع للتنمية في مديريات حرض محافظة حجة والشيخ عثمان ودار سعد بمحافظة عدن ويستمر حتى نهاية مايو الحالي..

مريم عران مديرة مدرسة خولة قالت أن اليوم المفتوح الذي أعلنته المدرسة جاء تعاوناً مع الفريق التابع للمؤسسة الذي اختار أن ينظف مدرستهم ويشجرها وأيضاً يلونها.. مشيرة أن إشراك الطلاب والمعلمين في النظافة يهدف لغرس قيم النظافة عند الأطفال والحفاظ عليها..

بلقيس هاشم الكبسي مديرة مدرسة الزهراء قالت أنها أفردت حصصاً كنوع من الأنشظة اللاصفية لنظافة المدرسة، وأكدت أهمية تظافر الجهود المجتمعية لإنجاح المشروع الذي يهدف لتوعية المجتمع النازح والمضيف بأهمية التكافل من أجل أي هدف يخدم المجتمع..

وعلى نفس الصعيد قام فريق عامل في المبادرة بنشر توعية عن النظافة من خلال الرسوم على الجدران في مدرسة التعاون الأسياسية التي يستهدفها المشروع، ويستهدف بالإضافة لمدرسة خولة والزهراء والتعاون؛ مدارس الصديق والكفاح والشعب والدرة.. وأيضاً المستشفى العام والمرافق الحكومية والشارع العام في مديرية حرض والخط الدائري والخط المؤدي إلى مديرية ميدي..

وكان خطباء المساجد قد حثوا الناس في خطبتي الجمعة الماضية بالتعاون مع فريق المبادرة المكون من مائتين شاباً في تنظيف المديرية بالتعاون مع المجلس المحلي للمديرية..

جدير بالذكر أن شريف الأشول منسق المشروع في حرض أكد أن نظافة المديرية ستستمر حتى نهاية مايو وسيتم خلالها تشجير المناطق والأماكن المستهدفة بأشجار النخيل وأيضاً طلاء الأرصفة باللونين الأسود والأصفر..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)