آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - العنسي : وزارة الصحة العامة لا تستطيع أن تلبي الاحتياجات  بدون مشاركة الجميع

الإثنين, 07-مايو-2012
عمران برس - خاص - عبداللطيف مقحط : -

تحت شعار " معا من أجل يوم بلا ثلاسيميا "

العنسي : وزارة الصحة العامة لا تستطيع أن تلبي الاحتياجات بدون مشاركة الجميع

أقامت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي اليوم بصنعاء حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا تحت شعار "معا من أجل يوم بلا تلاسيميا ".

وفي الحفل القى وزير الصحة كلمة أكد فيها على ضرورة المشاركة الفاعلة للمجتمع في الارتقاء بالعملية الصحية وخدماتها من أجل تلبية احتياجات المواطنين، مثمنا فيها جهود الجمعية اليمنية لمرضي الثلاسيميا على الجهود التي تبذلها من اجل مكافحة المرض وإنقاذ أرواح المرضى ، وأشار العنسي الى أن وزارة الصحة العامة ستقوم بجهودها في تلبية الاحتياجات وذلك إذا تظافرت الجهود الانسانية من قبل الجميع ، وعلل وزير الصحة بأن تردي الاوضاع الصحية باليمن هي نتيجة الاحداث التي شهدتها البلاد العام الماضي وكذا الاوضاع الاقتصادية عموما . وأوضح العنسي بأن استصدار قانون يعتني بالصيدلة والدواء وكذا قانون الفحص قبل الزواج ذو أهمية كبيرة في حماية المجتمع من الوقوع في الامراض الوراثية، مشيرا الى ان اليمن يمر بمرحلة حاسمة تقتضي من الجميع ان يقفوا صفا واحدا لمساعدة الوطن للخروج من ازمته الراهنة .

بدوره ، استعرض رئيس الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا الدكتور احمد شمسان المقرمي برامج الجمعية وما قامت به خلال الفترة الماضية من اجل مكافحة المرض ..وأكد المقرمي على ضرورة تلبية احتياجات المرضى والعمل على مساعدتهم لتفادي المضاعفات التي قد تنجم عن مرض الثلاسيميا . مشيرا الى خطورة المرض وما يحتاجه من رعاية صحية جيدة من اجل تخيف معاناة المصابين ، موضحا بأن ذلك لن يتحقق الا بتكاتف الجميع في العمل على توفير الرعاية الجيدة للمصابين ..منوها بالمعاناة التي يعيشها الطفل المصاب واسرته جراء المرض.

وفي الحفل القى الطفل عبدالوهاب مهدي كلمة عن اطفال الجمعية المصابين استعرض فيها حياة المريض وما يعانيه من الالام ومشكلات عصيبة يعيشها في حياته، مناشدا الجميع الوقوف معهم للحد من انتشار الداء.

تخلل الحفل عدد من المقطوعات الانشادية الترحيبية و عرض بروجكتر عن المرض وكذا عروض توضيحية عن مريض الثلاسيميا وما يعانيه في حياته المرضية بالإضافة الى تكريم عدد من الشخصيات الطبية و جهات داعمة.

حضر الحفل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أمة الرزاق حمد ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الوزراء جوهرة حمود ثابت، وعضو مجلس النواب رئيس لجنة الشؤون الدستورية والقانونية علي عبدالله أبو حليقة، ومدير عام ومكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة محمد علوى، ومدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي باليمن خلفان الكندي..وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)