آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
الثلاثاء, 10-فبراير-2009
عمران برس : -
وقع اليوم بوزارة الأشغال العامة والطرق على أربعة عقود لتنفيذ المرحلة الأولى من ملعب كرة القدم بمدينة زنجبار بمحافظة أبين ضمن المنشآت الخاصة بخليجي عشرين الذي تستضيفه اليمن في أواخر العام 2010م، والذي يتسع لـ 20 الف متفرج بتكلفة خمسة مليارات و684 مليون و982 ألف ريال بتمويل حكومي.
وقع العقود وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي، والجهات المنفذة للمشاريع بحضور رئيس اللجنة الإشرافية العليا للإعداد والتحضير لخليجي عشرين وزير الإعلام حسن اللوزي.
واشتمل العقد الأول الذي تم توقيعه مع شركة المؤسسة العربية للتجارة والمشاريع تنفيذ الكتلة الرئيسية الغربية بتكلفة مليارين و28 مليون و52 ألف ريال، فيما اشتمل العقد الثاني الذي تم توقيعه مع شركة التضامن اليمنية للمقاولات والهندسة على تنفيذ الكتلة الجنوبية بتكلفة مليار و583 مليون و81 ألف ريال.
وتضمن العقد الثالث الذي تم توقيعه مع مؤسسة عبد العزيز التام تنفيذ الكتلة الشمالية للملعب بتكلفة مليار و460 مليون و458 ألف ريال، فيما اشتمل العقد الرابع الذي تم توقيعه مع ائتلاف المؤسسة العامة للطرق والجسور والمؤسسة العامة للاتصالات تنفيذ الكتلة الشرقية بتكلفة 613 مليون و454 ألف ريال.
وعقب توقيع العقود أوضح رئيس اللجنة الإشرافية العليا للإعداد والتحضير لخليجي عشرين وزير الإعلام حسن اللوزي ووزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي أن توقيع العقود يأتي في إطار الخطوات العملية التي يتم اتخاذها لإنجاز كافة المهام المتعلقة باستضافة بطولة خليجي عشرين الذي تستضيفه اليمن في أواخر العام 2010م.
وأكدوا أهمية هذا المشروع الذي يأتي في اطار استعدادات اليمن الجادة لاستضافة خليجي 20 وتنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الخاصة باستكمال البنية التحتية الرياضية الخاصة باستقبال هذا الحدث الرياضي الهام الذي تحتضنه اليمن لأول مرة في تاريخها.
وأشارا إلى أنه سيتم تسليم المواقع للمقاولين غدا الأربعاء بحيث يتمكنون من مباشرة التنفيذ خلال فترة أسبوعين من تاريخ استلام المواقع، على ان يتم استكمال التنفيذ خلال 16 شهرا في جميع الكتل باستثناء الكتلة الشرقية لمدة 13 شهرا.
وبينا أنه سيتم خلال الفترة القادمة توقيع العقود الخاصة بالإلكتروميكنيك والموقع العام والتجهيزات اللازمة المتبقية للملعب ضمن البرنامج الزمني المحدد لها. مؤكدين أن التحضيرات لهذه البطولة تجري على قدم وساق وبوتائر عالية . داعيين المقاولين المنفذين للمشاريع سرعة إنجاز كافة المهام الموكلة إليهم في الموعد المحدد بحسب المواصفات المتفق عليها.
وثمنا جهود اللجنة العليا للمناقصات لدورها في دراسة المناقصات بدقة وتأني واستكمال إجراءاتها في الموعد المحدد.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)