آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
السبت, 27-ديسمبر-2008
عمران برس - طالبت عضوات برلمان الظل النسائي المشاركات في ورشة العمل الأولى لكسب التأييد والمناصرة المنعقدة في عدن خلال الفترة (22-25) ديسمبر 2008م، كافة الأحزاب السياسية في اليمن، وخاصة الحزب الحاكم بتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الذي أكد على دعم وتأييد مشاركة المرأة في كافة المجالات. عمران برس : -
طالبت عضوات برلمان الظل النسائي المشاركات في ورشة العمل الأولى لكسب التأييد والمناصرة المنعقدة في عدن خلال الفترة (22-25) ديسمبر 2008م، كافة الأحزاب السياسية في اليمن، وخاصة الحزب الحاكم بتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الذي أكد على دعم وتأييد مشاركة المرأة في كافة المجالات.
وشددن في بيان صادر عن - ورشة العمل الأولى حول المناصرة وكسب التأييد من عضوات برلمان الظل النسائي – على ضرورة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية في الحصول على نسبة (15%) من عضوية مجلس النواب.
وطالبن كذلك الأحزاب السياسية وكافة الفعاليات الاجتماعية والمجتمع المدني بدعم العضوات الراغبات في خوض التجربة الانتخابية القادمة، والدفع بهن للمشاركة بفعالية كمرشحات والمساهمة في إيصالهن إلى مواقع اتخاذ القرار.
ونفذت المدرسة الديمقراطية في محافظة عدن الدورة التدريبية الأولى لعضوات برلمان الظل النسائي في مجال المناصرة والتأييد بمشاركة ثمانية وعشرين متدربة من المرشحات في الانتخابات السابقة والحالية .
وتلقت المشاركات من محافظات عدن وأبين وتعز و حضرموت وأبين ولحج على مدى أربعة أيام معلومات حول مهارات كسب التأييد والمناصرة ، ومعلومات حول سبل التواصل مع المجتمعات وكسب تأييدها لمناصرة القضايا النسائية .
و يأتي التدريب ضمن الجهود الرامية الى زيادة مشاركة النساء في الحياة السياسية وفي الانتخابات القادمة ، ضمن مشروع برلمان الظل النسائي الذي تنفذه المدرسة الديمقراطية بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ( MAPI ) .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)