آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - تنظم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والمركز الوطني للأورام والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان (المؤتمر الخليجي العالمي الرابع) الذي تستضيفه اليمن في الفترة 16-18 فبراير 2009م، تحت عنوان (سرطان الرأس والعنق).

السبت, 07-فبراير-2009
عمران برس : -
تنظم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والمركز الوطني للأورام والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان (المؤتمر الخليجي العالمي الرابع) الذي تستضيفه اليمن في الفترة 16-18 فبراير 2009م، تحت عنوان (سرطان الرأس والعنق).
وأوضح علي الخولاني مدير عام المؤسسة أن المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في اليمن سيشارك فيه نخبة من الباحثين والمهتمين والأطباء يزيد عددهم عن (450) مشاركاً ومشاركة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وأمريكا وكندا وأوروبا.
مشيراً إلى عدد من الأبحاث والدراسات التي سيناقشها المشاركون خلال المؤتمر فضلاً عن المستجدات العلمية والتشخيصية والعلاجية المتعلقة بسرطان الرأس والعنق.
وذكر مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان أن المؤتمر يهدف إلى وضع استراتيجية علمية لمكافحة سرطان الرأس والعنق بمنطقة الخليج العربي وفي مقدمتها اليمن التي تعاني من انتشار الأورام السرطانية بصورة مخيفة.
كما يهدف المؤتمر إلى تعميق أواصر التعاون الصحي بين المؤسسة والاتحاد الخليجي والمنظمات العربية والدولية؛ بالإضافة إلى تعزيز روح التكافل بما ينعكس على الجهود الخاصة لمكافحة الأورام السرطانية.
وقال الخولاني إن انعقاد المؤتمر سيعزز من دور المؤسسة في مكافحة السرطان في اليمن من خلال رفع مستوى الدعم المادي والمعنوي، خصوصاً وأن الأمراض المحددة بأورام الرأس والعنق باتت تشكل مصدر إزعاج للمجتمع في ظل شحة المراكز المتخصصة بمعالجة الأورام السرطانية، وضآلة الدعم الذي يتلقاه مرضى السرطان في اليمن، وتحتل الأمراض السرطانية التي تصيب منطقة الرأس والعنق المرتبة الرابعة من بين الأورام السرطانية المنتشرة في اليمن، وخاصة في محافظات: الحديدة، حجة، المحويت، ذمار، حضرموت، التي يقبل فيها المواطنين على تعاطي الشمة واستخدام المبيدات الزراعية بصورة عشوائية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)