آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - وصلت المفاوضات لضم المهاجم الدولي وأهلي صنعاء علي النونو للنصر العماني إلى نفق مسدود اثر رفض الإدارة الأهلاوية في اجتماعها الدوري أمس الأول احتراف مهاجم الفريق على النونو في صفوف النصر العماني نظر لحاجة الفريق الماسة لللاعب وفقا لقرار مجلس إدارة النادي الأهلي بعد أن كان النونو على أهبة الاستعداد للمغادرة غدا السبت للعاصمة العمانية مسقط .

السبت, 07-فبراير-2009
عمران برس : -
وصلت المفاوضات لضم المهاجم الدولي وأهلي صنعاء علي النونو للنصر العماني إلى نفق مسدود اثر رفض الإدارة الأهلاوية في اجتماعها الدوري أمس الأول احتراف مهاجم الفريق على النونو في صفوف النصر العماني نظر لحاجة الفريق الماسة لللاعب وفقا لقرار مجلس إدارة النادي الأهلي بعد أن كان النونو على أهبة الاستعداد للمغادرة غدا السبت للعاصمة العمانية مسقط .
وأعرب مهاجم منتخب اليمن وأهلي صنعاء علي النونو عن مفاجأته بالقرار الذي اتخذته الإدارة الأهلاوية معربا في الوقت ذاته عن استياءه الشديد من قرار الرفض لاحترافه مع النصر العماني والتي كانت في مراحلها الأخيرة .
وقال النونو في تصريح للمؤتمر نت :على إدارة النادي أن تراعي الجوانب النفسية للاعب نظرا لأن الاحتراف يمنحه فرصة كبيرة لتحسين مستواه الفني والبدني على السوء .
وأضاف النونو للمؤتمر نت : إن الاحتراف يمنح الفريق شهرة ويعود بالنفع للكرة اليمنية على مستوى النادي أو المنتخبات الوطنية ولذلك على الأندية أن تمنح لاعبيها فرصة الإحتراف مع الفرق الخارجية في حال تقدم أي فريق لضم لاعب محلي لصفوفه .
وأعرب النونو عن أسفه للنصر العماني الذي أعطاهم كلمته في اللعب معهم إلا أن الإدارة الأهلاوية خذلته قائلا بنبرة حزن مازال الوقت طويلاً حتى تفهم إدارات الأندية في اليمن معنى الاحتراف وأهميته لللاعب والفريق والمنتخبات الوطنية .
منوها إلى أن الاحتراف لا يعني في حالة ضم لاعب معين لصفوف فريق خارجي إغلاق النادي وكأن النادي لا يقوم إلا على ذلك اللاعب .
وطالب قائد المنتخب اليمني وأهلي صنعاء علي النونو وزارة الشباب والرياضة والإتحاد اليمني لكرة القدم بضرورة العمل على تعديل اللوائح الخاصة بشروط الاحتراف الخارجي حتى لا تتمكن الأندية من التحكم في مصير اللاعبين في حال حصولهم على عروض احترافية.
وقال إذا ما أرادت وزارة الشباب والرياضة والإتحاد اليمني لكرة القدم الارتقاء بالكرة اليمنية عليها أن تضع بنود خاصة بموافقة الإتحاد على احتراف أي لاعب يمني يتم طلبه للإحتراف من أي فريق خارجي لإحترافه في صفوفه دون العودة لإدارات الأندية في حال موافقة اللاعب على الاحتراف .
مشيرا إلى أن الاحتراف الخارجي للاعبين بمثابة عملية صقل لقدرات ومواهب اللاعب الكروي في ظل ما يمثل الاحتراف الخارجي واحدا من أسباب التطور الكروي في البلدان .
وقال النونو لا أخفيكم تأثري الكبير بقرار عدم قبول الإدارة الأهلاوية لعرض النصر العماني لاحترافي في صفوفه ومدى تأثير ذلك القرار على نفسيته كلاعب بعد أن وصلت المفاوضات مع الفريق العماني لمراحلها الأخيرة.
وأكد النونو للمؤتمر نت بأن إدارات الأندية في اليمن لا تراعي مصالح اللاعبين والنظر بعين المسئولية تجاه المعنى الحقيقي من الإحتراف الذي يساهم بشكل كبير في التطور الكروي بالقدر الذي ترى فيه مصلحة فرقها
وكان المهاجم علي النونو تلقى عرضا من فريق اليرموك الأردني لضمه في صفوفه عقب خليجي 19 بالعاصمة العمانية مسقط الشهر المنصرم وعرضا آخرا من النصر العماني حيث فضل النونو الإنضمام للنصر العماني بدلا عن اليرموك الأردني .
وشارفت المفاوضات بين الناديين اليمني والعماني لمراحلها الأخيرة حيث كان اللاعب النونو يستعد للسفر لسلطنة عمان غدا السبت بمعية مندوب من الإدارة الأهلاوية لإتمام المفاوضات والتوقيع على العقد من إدارة نادي النصر العماني إلا أن قرار الإدارة الأهلاوية المفاجأ جاء بمثابة الصدمة الكبيرة للاعب ومحبيه بعد رفضها لعرض النصر العماني بداعي مصلحة الفريق وحاجته الماسة لخدمات المهاجم علي النونو.
ويعد المهاجم اليمني علي النونو واحدا من ألمع المهاجمين الكرويين في اليمن وأكثرهم خوضا لتجربة الإحتراف الخارجي حيث كانت بدايته الاحترافية مع فريق المصري المصري في موسم 1999م – 2000م عاد إلى إثرها لناديه الأهلي بصنعاء قبل أن يخوض تجربته الثانية مع فريق المريخ السوداني في العام 2005م .
وجاءت محطة النونو الاحترافية الثالثة مع فريق البسيتين البحريني في موسم 2005م – 2006م في حين كانت تجربته الرابعة والأخيرة حتى الآن مع فريق تشرين السوري للموسم الكروي 2006-2007م.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)