آخر الأخبار
مقتطفات عمران برس
المؤتمر الشعبي يحذر من اضعاف الجبهة الداخلية ووحدة الصف تحت مسميات زائفة موالية للعدوان
عمران برس - صنعاء:
عمران برس - أنهت بعثة دولية زياراتها الميدانية لتقييم الإجراءات التي اتخذتها اليمن للحفاظ على مدينة زبيد التاريخية قبل بحث في اجتماع للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو منتصف العام الجاري 2009.

الأحد, 01-فبراير-2009
عمران برس: -
أنهت بعثة دولية زياراتها الميدانية لتقييم الإجراءات التي اتخذتها اليمن للحفاظ على مدينة زبيد التاريخية قبل بحث في اجتماع للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو منتصف العام الجاري 2009.
وأشادت السيدة فرنكا مليولى رئيسة بعثة اليونسكو إلى اليمن بجهود الحكومة اليمنية المتخذة في سبيل الحفاظ مدينة زبيد التاريخية وطابعها العمراني , وطالبت بمزيد من الجهود واستمرار العمل الجهود بنفس هذا الزخم , وقالت : مازال مطلوب مزيد من العمل للوصول بالمدينة إلى بر الأمان , وأضافت إن هناك ولأول مرة أخبار ايجابية وفعليه على ارض الواقع تشير إلى إن الحفاظ على المدينة.
وكانت اللجنة الدولية قد اطلعت على سير الأعمال في ترميم البيوت والمساجد في مدينة زبيد وتنسيق الجهود المحلية الدولية للحفاظ على المدينة .
ومن المقرر إن ترفع البعثة تقريرها إلى لجنة التراث العالمي في اجتماعهاً الذي سيعقد في يونيو القادم , والتي ستبت بقاء مدينة زبيد من عدمه في قائمة التراث العالمي .
وكانت السيدة فرنكا مليولى رئيسة بعثة اليونسكو قد التقت وزير الثقافة الدكتور محمد المفلحي وطلبت من وزير الثقافة بتقرير مفصل حول جهود الحكومة في الحفاظ على زبيد خلال فبراير , وكذا موافاة البعثة بأي مستجدات ومعلومات جديدة قبل الاجتماع المرتقب في يونيو , كما بحثت مع الوزير المفلحي الاوضاع في مدينة صنعاء القديمة وكذا مدينة شبام التاريخية والتعاون بين اليونسكو والحكومة اليمنية في مجال الحفاظ على المدن التاريخية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2008-2018 لـ(عمران برس)